شركة 'كاش باشا ' الرياديه الأردنية تفوز بالمركز الأول في مسابقة startupistanbul الدولية

هنا وهناك
نشر: 2016-10-11 00:59 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
شركة "كاش باشا" الريادية التقنية الاردنية
شركة "كاش باشا" الريادية التقنية الاردنية

حصدت شركة “كاش باشا” الريادية التقنية الاردنية المركز الاول من بين 100 شركة ريادية جرى إختيارها من دول في الشرق الاوسط، اسيا، واوروبا الش رقية، واعلنت نتائجها خلال فعالية ” ستارتب اسطنبول 2016″startupistanbul .

 

وتعد واحدة من اكبر التجمعات رواد الأعمال والمؤسسات التمويلية والتأهيلية الخاصة لأصحاب المشاريع الصغيرة التكنولوجية في أوروبا وآسيا. وحصدت شركة “كاش باشا” واليت انطلقت منذ اكثر من عامين ، وتعمل كوسيط بين المتسوقين الاردنيين عبر الإنترنت وموقع “امازون” عملاق التجارة الالكترونية العالمية.

 

وجاء اعلان النتائج خلال فعالية عقدت من 6 الى 10 من شهر تشرين الاول الجاري، حيث شاركت جميع الشركات في اول يومين في ورشات عمل وارشاد من متخصصين من شركات عالمية، لتجري عملية تصفيتها الى 50 شركة عرضت افكارها امام مستثمرين، ومن ثم جرى تأهيل 15 شركة منها، قدمت عروضها في المرحلة النهائية التي انعقدت الاثنين وجرى الاعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى.

 

واعلن عن حصول “كاش باشا” المركز الاول االاثنين في الحفل الختامي لفعالية ” startupistanbul” والذي حضره حشد كبير من الشركات الريادية والشركات الكبرى والمستثمرين والصناديق الاستثمارية وحاضنات الاعمال، فيما حصل على المركز الثاني شركة ريادية تركية، والمركز الثالث لشركة ريادية يونانية.

 

ولم تكن شركة ” كاش باشا” الشركة الاردنية الوحيدة التي خاضت غمار المنافسة في فعالية ” startupistanbul”، فمن بين الشركات الـ 100 التي تم اختيارها من الشرق الاوسط واشيا وشمال افريقيا واوروبا الشرقية، شارك من الاردن كل من : تطبيق عون، وwallet ERP، و شركةaumet.

 

وشهدت الفعالية ايضا مشاركات عربية لشركات ريادية من: مصر، السعودية، والمغرب الى جانب الاردن.

 

وشركة ” كاش باشا ” تعمل كوسيط بين المتسوقين الاردنيين عبر الإنترنت وموقع “امازون” عملاق التجارة الالكترونية العالمية، حيث تسمح خدمة “ كاش باشا” للمستخدم بشراء سلع من موقع أمازون العالمي، وايصالها لموقع سكن المستخدم او مكان عمله، ودفع ثمن البضاعة نقدا، وجاء تاسيس الشركة للاستفادة من الطفرة والاقبال المتزايد للمستخدم الأردني والعربي على التسوّق والشراء الإلكتروني، وخصوصا من مواقع التجارة الإلكترونية العالمية، ومعالجة قضية ضعف استخدام الدفع الالكتروني في المنطقة، وضعف انتشار استخدام البطاقات الائتمانية، فضلا عن معالجة قضايا الشحن وايصال البضائع من الاسواق العالمية والاميركية الى الاردن.

 

وخدمة “كاش باشا” تعنى بمعالجة قضيتين اساسيتين لدى المستخدم الاردني الذي يسعى للشراء الكترونيا من مواقع عالمية من امثال “امازون”، فهو يعتمد الدفع نقدا لدى ايصال البضاعة، حيث إن نسبا كبيرة من المتسوقين الالكترونيين في الاردن والمنطقة يواجهون مشاكل عند الشراء من مواقع عنكبوتية دولية مثل أمازون لأنهم لا يملكون بطاقة ائتمان أو ليس لديهم حساب بنك، وحتى في حال وجود حساب بنك أو بطاقة فان هذه المواقع لا تدعم اتمام عملية الشراء باستخدام بطاقات إئتمان في المنطقة، حيث يوفر ” كاش باشا ” للمستخدم خدمة الدفع النقدي محلياً والحصول على السلع المرغوبة واصلة لعنوانه”.

 

واما المشكلة الثانية التي يعالجها “ كاش باشا” فتتمثل في قلة اهتمام مواقع التجارة الالكترونية العالمية، لا سيما “امازون” بالشحن وايصال البضاعة الى دول المنطقة ومنها الاردن، وبالتالي فان موقع “ كاش باشا” يوفر ويوصل البضاعة بسعر مناسب للمستخدم يشمل تكاليف النقل والشحن وخلال فترة مناسبة.

 

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني