هل يعتزل الرئيس الفلسطيني العمل السياسي؟

فلسطين
نشر: 2016-10-10 10:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الرئيس عباس
الرئيس عباس
المصدر المصدر

نشرت وسائل إعلام متنوعة أخباراً متضاربة بشأن رغبة الرئيس محمود عباس في اعتزال العمل السياسي.

كما كشفت مصادر مطلعة في حركة فتح أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) أبلغ مساعدين له نيته إعتزال العمل السياسي وترك منصب رئاسة السلطة الفلسطينية، مؤكداً في ذات الوقت أنه سيدعم الشخصية التي سيتم الإجماع عليها داخل حركة فتح.


وقالت المصادر في تصريحات خاصة لوكالة "قدس نت" عن مساعي وتحركات جادة على صعيد المستوى القيادي في الحركة لإختيار خليفة للرئيس محمود عباس (82 عاما) والذي أجرى مؤخراً فحوصات طبية "روتينية" ورغم النتائج الجيدة التي خرجت بها الفحوصات الطبية إلا أن قيادة فتح تجري مشاورات على المستوى القيادي فيها من اجل اختيار شخصية لخلافة الرئيس ابو مازن لقطع الطريق امام التدخلات العربية التي تسعى لفرض شخصية فلسطينية لخلافة أبو مازن.


وأكدت المصادر" أن المؤتمر السابع المقرر انعقاده نهاية العام الجاري سيشهد مرحلة جديدة لحركة فتح، في حين بدأ السباق بين قيادة الحركة من أجل التنافس على عضوية اللجنة المركزية للحركة.


وأضافت المصادر "بأن قيادة فتح أجرت مؤخراً سلسلة مشاورات وعقدت إجتماعات في رام الله لبحث الشخصية التي ستتولى خلافة أبو مازن حال حدوث أي مكروه له، في حين رفضت قيادة الحركة تدخلات عدد من الدول العربية والتي تجري مشاورات مع شخصيات فلسطينية لتولي خلافة أبو مازن.


وأكدت المصادر" بأن الرئيس أبو مازن أبلغ مساعدين له عن نتيه إعتزال العمل السياسي ورئاسة السلطة الفلسطينية خلال الفترة القادمة، مؤكداً" أن سيوافق على الشخصية التي ستجمع عليها قيادة الحركة لتولي منصب الرئاسة لفترة انتقالية.

أخبار ذات صلة