مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يشاركون في فعالية 'طفي الضو' احتجاجا على اتفاقية الغاز.. صور

مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يشاركون في فعالية 'طفي الضو' احتجاجا على اتفاقية الغاز.. صور

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

للأسبوع الثاني على التوالي تم في عمّان والمحافظات مساء الاحد اطفاء الانوار في عدد من المنازل ومجموعة من المحلات التجارية للمشاركة في فعالية "طفي الضو" التي تم اطلاقها للاحتجاج على اتفاقية الغاز التي وقعتها الحكومة الاردنية مع الاحتلال الصهيوني. حيث رصدت رؤيا مجموعة كبيرة من الصور التي تم فيها اطفاء الانوار من الساعة التاسعة ولغاية العاشرة من ليلة الاحد والتي تم نشرها باستخدام مجموعة من الوسوم (الهاش تاغ) منها: طفي الضو، غاز العدو احتلال، قاطع ونزل القاطع وغيرها التي تم فيها تجديد الرفض لتوقيع الحكومة الاردنية الاتفاقية لاستيراد الغاز من الاحتلال الصهيوني. يذكر أن المؤلف الموسيقي طارق الجندي شارك في الفعالية من خلال بث حي ومباشر على صفحة الاردن تقاطع، حيث تم تنظيم فعالية "ساعة تضامن موسيقية" للتعبير عن رفض اتفاقية الغاز. تقوى مساعدة، نشرت صورة في حسابها الخاص على الانستغرام قبل بدء الفعالية، حيث كتبت " إحنا جاهزين لنطفي الضو". الاعلامية سهر العالول كتبت على الفيس بوك قبل موعد الفعالية "موعدنا كمان ساعة". القائمون على حساب "الاردن تقاطع"، غردوا عبر تويتر " إحنا شعب بنحتفل بالعتمة لما بتصير شموعنا بتجمعنا على الحرية والكرامة ورفض الاحتلال".

الاعلامي محمد خريسات غرّد عبر تويتر " مبادرة #طفي_الضو من جديد عشان نثبت انه #غاز_العدو_احتلال والواحد فينا ببساطة #بضوي_شمعة_وبلعن_الظلام".

كفاح عدنان كتبت " طفي الضو وأحكي لأصحابك وجيرانك وخلي شموعنا تبعت رسالة للعالم عن شعب الأردن الحر اللي رفض يموّل الكيان الصهيوني".

الدكتورة سمر البرغوثي غرّدت عبر تويتر " أَطْفِئ النور حتى تشع كرامة".

فيصل المرداوي كتب " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان صدق الله العظيم * قبولنا بهذه الصفقه عار واثم وعدوان".

الاعلامية احكام الدجاني نشرت صورتين للشموع في منزلها قبل بدء الفعالية وكتبت على الفيس بوك " بدء التحضيرات". ربى ابو جودة كتبت تعبيرا عن مشاركتها في الفعالية "أنا اصلا بعرفش اقعد ع الضو...دايما البيت مطفي". الكاتبة لميس اندوني قالت انه الشعب الاردني غير ملزم بتمويل الاحتلال " الأردنيون غير ملزمين بتمويل الإحتلال علّي صوتك للسما لنطفئ نور شركة الكهرباء ونوقد شمعة الكرامة". محمد خير اعاد نشر نص منقول لـ وليد عليمات تضمن عدة عبارات لدعم الفعالية منها "وصل رسالة أنه دم زعيتر وسعيد العمرو والجراح .. لسه ما نشف". نور الظافر كتبت على تويتر " الكرامة ... معركة مستمرة بيننا و بين العدو لم تنتهي أبداً عام ٦٨ ونحن الآن نحمي أرضنا وكرامتنا".

جمال لحبيب كتب على تويتر " الأردنيون يواصلون نضالهم السلمي الحضاري ضد اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني".

هشام سيفي كتب " ساعة كرامة نرفض بها التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب".

آيات الحجاج كتبت " وطفينا الضو ونزلنا القاطع ورح تنور #عمان و #الأردن بكرامة شعبها المقاوم للتعامل مع العدو الاسرائيلي".

سامي مسودي المقيم في الكويت شارك في الفعالية ايضا " من الكويت لعمان #غاز_العدو_احتلال".

اريج الخطيب كتبت " #طفي_الضو لأنه #غاز_العدو_احتلال". الحقوقية هديل عبد العزيز كتبت " ما بدنا نمول الاحتلال".

بدورها كتبت لينا وهيب " ما زلنا على المبدأ.. لأن #غاز_العدو_احتلال سجل موقفك و #طفي_الضو".

ايهاب العتيبي بين ان الفعالية يجب ان تستمر، لقوله " حراك لاستمرار.. مش فزعة ضد اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني ضد تبديد اموال بلدي ضد قتل اخواني باموالي".