أمانة عمان تطلق حملة 'يكفي.. روحك أمانة' للحد من الحوادث

الأردن
نشر: 2016-10-09 15:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أطلقت أمانة عمان الكبرى فعاليات حملة "يكفي .. روحك امانة"، في مركز الحسين الثقافي الأحد، بالتعاون مع مديرية الامن العام وعدد من الشركات الخاصة.

 

وتأتي الحملة تحت شعار "معا نلتزم بشاخصة قف"، وينظمها مركز جاليري رأس العين التابع لامانة عمان، كجزء من الاستراتيجة الوطنية المنبثقة من التعليمات الملكية للحد من حوادث السير التي يعتبر الاردن في طليعة الدول بها، وهو ما ينعكس على سلامة المواطن وهدر للموارد والطاقات.

 

وقال أمين عمان عقل بلتاجي، بحضور مساعد مدير الامن العام للشؤون المرورية العميد الدكتور عبدالوالي الشخانبة، إن هناك دورا حيويا لامانة عمان في الحد من الحوادث، من خلال تخطيط وتنفيذ وصيانة شبكة الطرق للعاصمة، ودراسة الطرق والممرات والتقاطعات الخطرة بالتعاون مع ادارة السير، ووضع الحلول المناسبة لها من اشارات وممرات وجسور.

 

وبين ان الحملات التثقيفية تهدف لتطوير السلوك الفردي والاجتماعي والحد من الحوادث المرورية ومنها حملة " يكفي .. روحك امانة " التي تركز على الالتزام بالشواخص المرورية وإعطاء الاولوية والالتزام بالسرعة المحددة على الطرقات.

 

وتضمن برنامج إطلاق الحملة عرض سكتش مسرحي لفريق "صد رد" تناول السرعة الزائدة واخطاء السائقين وبعض اساليب القيادة والتي ينجم عنها جميعا حوادث الدهس والمرور، اضافة لبعض الظواهر السلبية من إصطفاف مزودج او السير بعكس المسار المخصص، والتجمع عند مكان الحادث وما يتسبب به من اعاقة للسير ووصول سيارات الاسعاف، وإجراء مسابقة ثقافية من شركة (بوش موبايل) بهدف إختبار معلومات الحضور المرورية واكسابهم تغذية راجعة للمعلومات التي يتوجب إتباعها على الطرقات.

 

وبينت مديرة جاليري رأس العين الدكتورة اسلام بينو ان فريق " يكفي .. روحك امانة " نفذ مع الجهات المعنية من ادارة السير وادارة ترخيص السواقين والمركبات برامج وفعاليات على الطرق الخارجية بالتعاون مع ادارة الدوريات الخارجية.

 

يذكر ان حملة " يكفي ... روحك امانة " نفذ فكرتها مديرة مركز جاليري رأس العين الدكتورة بينو وفريق من المركز ضم رأفت الحلايقة، ولاء عربيات، ماجدة الحلاحلة، اسماء الفقراء، رانيا السعود، عبدالله ابو زيد، عبدالله المطيري.

 

وفي ختام الحفل ثمن امين عمان الجهود التي وقفت خلف إنجاح إطلاق هذه الحملة، وسلم الدروع التذكارية للجهات المشاركة والداعمة لها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter