طالبات يمتنعن عن الدراسة في اربد والزرقاء .. تفاصيل وصور

محليات
نشر: 2016-10-09 13:03 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: رامي عيسى
جانب من احتجاج الطالبات على قرار التربية
جانب من احتجاج الطالبات على قرار التربية

امتنع عدد من طلبة المدراس الثانوية "للبنات" من الدخول الى الغرف الصفية، في محافظتي اربد و الزرقاء ، الأحد، احتجاجا على النظام الجديد الذي أتخذته وزارة التربية والتعليم مجددا.


وعبر عدد من الطالبات بان القرار الذي أتخذته وزارة التربة والتعليم يتسبب بتأخر عودتهن الى المنازل، وخاصة الطالبات الذين ينتظمن في المدارس التي تعتمد على نظام الفترتين "الصباحي والمسائي" مع بدء تطبيق التوقيت الشتوي والذي سيبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق 28/ 10/ 2016.

 

ورفعت الطالبات لافتات تحمل عدد من الشعارات والجمل كان ابرزها: " نحن نعترض طلاب واولياء امور، لا لتأخير الدوام ، لا دراسة ولا تدريس حتى تغير النظام".


الطالبات اشرن الى ان الدوام سينتهي في تمام الساعة الثالثة والربع "أي بعد صلاة العصر وقبل غروب الشمس بساعة واحدة"، وهذا يحتاج الى جهد كبير من الطالبات للوصول الى منازلهم لكون بعض الطالبات يقطنَ بعيدا عن المدرسة.


وقالت الطالبات إن عدد منهن قام بمقابلة مدير التربية والتعليم في قصبة اربد، ووضعه بصورة الاعتراض من قبلهن على التأخر بالعودة الى منازلهن.


وبحسب الدوام الجديد للمدارس وفق تعميم التربية، فإن الدوام ذات الفترة الواحدة سيبدأ بالطابور الصباحي الساعة 8:15 دقيقة، فيما تبدأ الحصة الاولى الساعة 8:30، وتكون مدة الحصة 45 دقيقة، بحيث يتم مراعاة وجود 5 دقائق بين كلّ حصة وأخرى، وتكون مدة الاستراحة 15 دقيقة.


أما دوام الفترة المسائية للمدارس المخصصة للطلبة السوريين فيبدأ بعد نهاية دوام طلبة الفترة الصباحية من المدارس ذات الفترة الواحدة، وبحيث يبدأ الطابور الساعة 2:15 دقيقة ظهرا، وتبدأ الحصة الأولى الساعة 2:30 دقيقة ظهرا، وتكون مدة الحصة 40 دقيقة وبواقع خمس حصص يوميا "من الاحد حتى الخميس".

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني