Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل اثنين‬‎ من المستوطنين بعملية إطلاق نار بالقدس المحتلة .. فيديو وصور | رؤيا الإخباري

مقتل اثنين‬‎ من المستوطنين بعملية إطلاق نار بالقدس المحتلة .. فيديو وصور

فلسطين
نشر: 2016-10-09 10:27 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33

استشهد شاب فلسطيني، وقتل مستوطنين وأصيب ستة آخرون بجروح، إثر عملية إطلاق نار في مدينة القدس المحتلة صباح الأحد.


واعلنت مصادر محلية في القدس أن منفذ العملية هو الشهيد مصباح ابو صبيح (39 عاما) من سكان سلوان في القدس.


وفتح شاب فلسطيني النار على مجموعة من المستوطنين في منطقة الشيخ جراح في القدس مما أسفر عن إصابة 8 اسرائيليين، اثنان منهم جروحهما بالغة الخطورة (حرجة) وآخر خطيرة والبقية متوسطة، فيما أعلنت إسرائيل عن وفاة اثنين من المصابين متأثرين بجروحهما وهما شرطي من الوحدة الخاصة "اليسام" يبلغ (30 عاما)، وامرأة تبلغ (60 عاما).

 

وفي التفاصيل قالت الشرطة الاسرائيلية ان منفذ العملية وصل مستقلا سيارته الى تقاطع الطرق القريب من مركز الشرطة الاسرائيلية، وقام بفتح النار على مجموعة من المستوطنين وأصاب عددا منهم ثم فر من المنطقة نحو حي الشيخ جراح القريب، وقامت عناصر الشرطة الاسرائيلية بمطاردته مستقلين الدراجات النارية، وقام الشاب الفلسطيني باطلاق النار على قوات الشرطة التي كانت تطارده والتي ردت عليه باطلاق النار ما تسبب باستشهاده.

 

من جهتها أصدرت حركة المقاومة الاسلامية حماس بيانا صحفيا وصل رؤيا نسخه منه، تؤكد فيه استشهاد المجاهد الحاج مصباح أبو صبيح "أبو عز الدين"، منفذ عملية إطلاق النار البطولية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

 

تاليا نص بيان حركة المقاومة الاسلامية حماس:

 

"مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا"

 

تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية المحتلة، ابنها الشهيد المجاهد الحاج مصباح أبو صبيح "أبو عز الدين"، منفذ عملية إطلاق النار البطولية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة صباح اليوم.

 

وتؤكد الحركة أن شهيدها أبو مصباح (39 عامًا) من سكان بلدة سلوان، كان أحد أعلام مدينة القدس، ومن خيرة أبنائها الغيورين على دينهم ووطنهم، وأنه قبل أن يضحي بروحه اليوم، ضحى بماله وعمره فداءً للأقصى وللقدس، ودفاعًا عن حرائره، ورباطًا في ساحاته، حيث اعتقل بسبب ذلك سنوات عدة لدى الاحتلال.

 

وتنوه الحركة إلى أن قوات الاحتلال شددت من ملاحقتها للشهيد أبا عز الدين خلال الأسبوعين الأخيرين، باعتقاله وتوقيفه 5 مرات متتالية، حيث أفرج عنه بآخر اعتقال بشرط الإبعاد عن شرقي القدس لمدة شهر، وقبلها تسلّم قرارًا بالمنع من السفر لنهاية العام الجاري، وكذلك بمنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.

 

وتشير الحركة إلى أن قوات الاحتلال كانت تنتظر من الشهيد أبو مصباح المعروف بين أهله وأحبائه بـ"أسد الأقصى" أن يسلّم نفسه لها اليوم، لاعتقاله لمدة 4 أشهر إدارية بعد صدور قرار صهيوني بذلك، فيما اختار هو الطريق الأمثل له وللمجاهدين، بتنفيذ عملية بطولية قتل فيها مُستوطنة وجندي من وحدة "اليسام" الخاصة، فيما أصيب 6 صهاينة بعضهم بجراح خطيرة.

 

وتشدد حماس على أن انتفاضة القدس ماضية، وأن أحداً ما لن يتمكن من إيقافها، وأن عملية اليوم حققت عنصر المفاجأة للعدو، وهي التي أتت في ظل الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذها الاحتلال بسبب الأعياد اليهودية.

 

كما تؤكد حركة حماس أن عملية الشهيد أبو صبيح والتي جاءت مع مرور الذكرى السنوية لمجزرة المسجد الأقصى التي مرت يوم أمس، دلالة على أن أبناء شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن ينسى أو يتغافل أية جريمة تجري بحق مسرى رسول الله.

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter