Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
5 أرقام شهدتها بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا | رؤيا الإخباري

5 أرقام شهدتها بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا

رياضة
نشر: 2016-10-09 00:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
5 أرقام شهدتها بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا
5 أرقام شهدتها بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا

شهدت بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا لكرة القدم المقامة حاليًا بالأردن، مجموعة من الأرقام والإحصاءات، مع نهاية منافسات مرحلة المجموعات للبطولة العالمية مساء اليوم السبت.

ووصل إجمالي الأرقام القياسية التي شهدتها منافسات مرحلة المجموعات بالبطولة منذ انطلاقها حتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، إلى خمس أرقام جاءت على النحو التالي:

- تمكنت الإسبانية "لورينا نافارو" من تصدر قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، بينما حلت الكورية الشمالية "ري هان يون" في المرتبة الثانية برصيد 4 أهداف.

- يعد الهجوم الياباني هو الأقوى إلى الآن بالبطولة، بعد إحرازه 13 هدفًا، يليه المنتخب المكسيكي بـ 10 أهداف، ومن بعدهما إسبانيا والولايات المتحدة في المرتبة الثالثة، ولكل منهما 9 أهداف.

- أما المنتخب الإسباني فيعد أكثر الفرق تهديدًا لمرمى المنافسين، بعد أن تمكن من تهديد مرمى منافسيه 80 مرة، سجل منها 9 أهداف، بنسبة نجاح بلغت 11.2%.

- شهدت البطولة معدل عال لمتوسط الأهداف في المباراة وصل لـ 3.4 هدف لكل مباراة، كما وصل متوسط الإنذارات في المباراة الواحدة لـ 2.4 إنذار.

- شهدت مباراة الولايات المتحدة الأمريكية أمام باراغواي، أكبر عدد للأهداف المسجلة (7 أهداف)، وهي المباراة التي انتهت بفوز الأولى، بستة أهداف لهدف، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، ومن المفارقات أن المنتخبين ودّعا البطولة.

وانطلقت النسخة الخامسة من البطولة في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، وتختتم فعالياتها في 21 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفازت سيدات اليابان (حامل اللقب)، وكوريا الشمالية، وكوريا الجنوبية، وفرنسا باللقب مرة واحدة لكل منها.

أخبار ذات صلة

newsletter