'متطوعو الأردن' ينفذون حملة تطوعية في منطقة حي نزال .. صور

الأردن
نشر: 2016-10-07 17:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
'متطوعو الأردن' ينفذون حملة تطوعية في منطقة حي نزال .. صور
'متطوعو الأردن' ينفذون حملة تطوعية في منطقة حي نزال .. صور

نفذ متطوعو الأردن نشاطاً تطوعياً ضمن واحدة من مبادراته وهي "عامل وطن"، حيث التقى فيها عدداً من موظفي أمانة عمان الكبرى في حديقة الشورى في منطقة حي نزال.

 

وقام اعضاء الفريق بدهان الارصفة داخل الحديقة وتنظيفها مؤكدين أن هذا النوع من الانشطة يحرص الفريق على اقامته بصورة دورية ويعتبره لفته بسيطة يقدر فيها الفريق الجهود التي يبذلها عمال الامانة وعمال الوطن كل في منطقته.

 

رئيس متطوعو الاردن الدكتور معتصم مسالمة أوضح أن مثل هذه الأنشطة يتم تنظيمها من الفريق ضمن مبادرة "عامل وطن" التي اطلقها الفريق قبل عدة سنوات بهدف توعية المجتمع المحلي بأهمية تعزيز دور عمال الوطن ومساندتهم ودعمهم معنويا، وبيان دورهم الفاعل في المحافظة على البيئة.

 

وبيّن أن الفريق قد قام تحت مظلة هذه المبادرة فقط بأكثر من 25 نشاط تطوعي تنوعت بين مساعدتهم في تنظيف الشوارع أو دهان الارصفة او تجهيز المناهل قبل وبعد حلول فصل الشتاء.

 

وأضاف مسالمة أن النشاطات من هذا النوع يرغب فيها متطوعو الاردن ترسيخ فكرة هامة وهي ثقافة المسؤولية المجتمعية المشتركة التي يجب ان يتقاسم فيها المجتمع المحلي والمسؤولين عن التنمية في القطاع البيئي.

 

هذا العمل التطوعي أثنى عليه مدير منطقة بدر - نزال المهندس زياد فراج مؤكدا ان مثل هذا التعاون من شأنه ان يعزز دور المواطن في الحفاظ على بيئته المحيطة نظيفة، لما في ذلك من تخفيف ودعم لفئة العمال. كما وتقدم بالشكر من المتطوعين وأشاد بالجهود المبذولة من الفريق في متابعة مثل هذه النشاطات وغيرها.

 

يذكر ان متطوعو الاردن فريق تطوعي بدأ نشاطه عام 2009 بهدف توفير الفرص التطوعية للشباب الاردني وقام لغاية اللحظة باطلاق ما يزيد عن 15 مبادرة كل واحدة منها تهدف لمساندة واحدة من فئات المجتمع الاردني، ونظم ما يقارب 450 نشاط مع الفئات المختلفة كالمسنين في دور الرعاية، الايتام ، ذوي الاعاقة ، مرضى السرطان وغيرهم.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter