إنجلترا تسعى لطي فضيحة ألاردايس بعبور مالطا

رياضة نشر: 2016-10-07 14:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المنتخب الإنجليزي
المنتخب الإنجليزي
المصدر المصدر

يسعى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم للمرة الثانية في فترة زمنية قصير إلى تلميع سمعته وتحقيق إنطلاقة جديدة، وذلك عندما يستضيف منتخب مالطا، السبت، في الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وتشهد الجولة مواجهة قوية لمنتخب ألمانيا بطل العالم في النسخة السابقة بالبرازيل عام 2014 مع ضيفه التشيكي.

ولم يكد منتخب "الأسود الثلاثة" يبدأ رحلة التعافي من الخسارة التاريخية له أمام نظيره الآيسلندي المغمور 1-2 في ثمن نهائي كأس أوروبا بفرنسا في يونيو الماضي، ما أدى إلى رحيل المدرب روي هودسون وتعيين سام ألاردايس بدلا منه، حتى اضطر الأخير إلى الاستقالة من منصبه بعد مباراة واحدة فقط على خلفية "المكيدة" التي نصبتها له صحيفة "دايلي تلغراف".

وقدم الأردايس استقالته قبل نحو اسبوعين بعد تصويره بشكل متخف من قبل "دايلي تلغراف" وهو ينصح صحافيين زعموا أنهم رجال أعمال من شرق آسيا يملكون وكالة وهمية مختصة بعقود اللاعبين، بكيفية الالتفاف على القوانين التي تمنع أن تكون حقوق عقود اللاعبين مملوكة من طرف ثالث غير اللاعب والنادي.

وفاز المنتخب الإنجليزي بالمباراة الأولى والوحيدة باشراف الاراديس على نظيره السلوفاكي بصعوبة بالغة بهدف وحيد لادم لالانا، جاء في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الثلاثاء استدعاء مايكل كين مدافع بيرنلي إلى تشكيلة المنتخب بدلا من لاعب ستوك سيتي غلين جونسون بسبب الإصابة.

وكان المدرب الموقت لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت قد أعلن الاثنين تشكيلته الأولى استعدادا لتصفيات كأس العالم.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب أسكتلندا مع ليتوانيا، وسلوفينيا مع سلوفاكيا.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، تلتقي المانيا مع تشيكيا، واذربيجان مع النروج، وايرلندا الشمالية مع سان مارينو.

وفي المجموعة الخامسة، تلتقي ارمينيا مع رومانيا، ومونتينيغرو مع كازاخستان، وبولندا مع الدنمارك.

أخبار ذات صلة