Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مناورات روسية تشمل 40 مليون مواطن | رؤيا الإخباري

مناورات روسية تشمل 40 مليون مواطن

هنا وهناك
نشر: 2016-10-07 01:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مناورات روسية تشمل 40 مليون مواطن
مناورات روسية تشمل 40 مليون مواطن

تنظم وزارة الطوارئ الروسية مناورات لأجهزتها وتدريبات للمواطنين ستشمل 40 مليون نسمة و200 ألف من رجال الإنقاذ و50 ألف آلية، في أكبر مناورات تشهدها البلاد في روسيا المعاصرة.

وذكر المكتب الصحفي لدى وزارة الطوارئ الروسية أن المناورات التي انطلقت في الـ4 من أكتوبر/تشرين الأول وستستمر حتى الـ7 منه، ستطال جميع مناطق روسيا.

وأوضحت وزارة الطوارئ أنها تنظم مناوراتها الدورية في النصف الأول من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، وسوف يشارك في مناورات هذه السنة العاملون في الجيش والشرطة وحقل التعليم، وفي جميع المؤسسات الممولة من الدولة، إضافة إلى كوادر المواقع الإنتاجية الاستراتيجية والاقتصادية بما فيها المؤسسات الناشطة في ميدان استخراج النفط والغاز.

تجدر الإشارة، إلى أن روسيا تجري مناورات عسكرية دورية في أراضيها ومناطقها الحدودية، كثفتها بشكل كبير منذ عودة القرم إلى قوامها، واندلاع القتال في منطقة "دونباس" جنوب شرق أوكرانيا وما أعقبه من توتر دولي وتطورات على الساحة السورية.

ففي إطار مناوراتها المستمرة، تدربت طواقم قوات الصواريخ الاستراتيجية مؤخرا في حقول منتشرة على مساحة 5,3 ألف كم مربع بين مقاطعتي تفير وإركوتسك غرب البلاد وجنوبها.

وتزامنت المناورات مع دخول 9 أفواج إضافية من الصواريخ الاستراتيجية من أنواع "توبول" و"توبول-ام" و"يارس" المناوبة، فيما ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن التدريبات ستجرى بمشاركة 400 آلية ثقيلة.

وتهدف قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية من وراء هذه المناورات، إلى الارتقاء بمستوى الجهوزية القتالية للطواقم الصاروخية والعسكريين، والتدرب على مكافحة المجموعات التخريبية المعادية المفترضة، وحماية القوات الصديقة من قذائف أسلحة ذكية لللعدو، وإتقان القتال في ظروف الحرب الإلكترونية والتشويش النشط في مواقع الحشود العسكرية الصديقة.

وأشركت القيادة المعنية في هذه المناورات، طائرات حربية تابعة للمنطقة العسكرية الغربية على نطاق واسع، بما فيها طائرات استطلاع من نوع "سو 24 أم بي" لإتقان تنسيق العمل القتالي بين مختلف صنوف القوات المسلحة وتشكيلاتها.

أخبار ذات صلة

newsletter