لجنة المسابقات توصي بتأجيل انطلاق الدوري الى 28 الجاري

رياضة
نشر: 2016-10-06 17:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أوصت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم بتأجيل موعد انطلاق بطولة دوري المناصير للمحترفين الى يوم 28 تشرين الأول الحالي عوضا عن الموعد السابق 22 نفس الشهر.

جاء ذلك خلال الجلسة الني عقدت اليوم الخميس بمقر الاتحاد وبرئاسة معالي سليم خير نائب رئيس اللجنة وحضور أمين عام الاتحاد سيزار صوبر وأعضاء اللجنة.

واستندت اللجنة بتوصيتها الى العديد من المسببات وفي مقدمتها منح كوادر الاتحاد الدولي –فيفا- المشرفة على تنظيم بطولة كأس العالم للسيدات ت 17 عاما والتي تختتم 21 الجاري، الفرصة لاخلاء الملاعب الرئيسية الاربعة التي تستضيف المباريات من الادوات والتجهيزات والاعلانات الخاصة بالبطولة، الى جانب منح الاطراف الرئيسة التي تساعد بتنظيم المونديال الوقت ايضاً لانهاء الأمور المتعلقة بأعمالها.

وتم التأكيد على ان تأجيل انطلاق الدوري لمدة أسبوع لن يؤثر على الترتيب المعد مسبقاً بإنهاء مرحلة الذهاب يوم 14 كانون الثاني المقبل، فيما عرض مدير دائرة المسابقات عوض الشعيبات التصورات المقترحة بادراج مباريات كاس الأردن –المناصير- خلال منتصف الاسبوع وتحديداً يومي الاثنين والثلاثاء وبدءاً من الاسبوع الرابع لبطولة الدوري، ووفق آلية تضمن عدم احداث الضغط من خلال تسكين مباريات الكأس بتباعد اسبوعي، أي تقام منتصف الاسبوع الرابع لبطولة الدوري ومن ثم السادس وهكذا.

ولف الشعيبات الى أن الدائرة راعت خلال اعدادها جدول المباريات استحقاقات المتتخب الوطني حيث لن تشهد مرحلة الذهاب سوى التوقف لمرة واحدة فقط بما يعرف بـ أيام فيفا، كما بين أن الدائرة ستقيم أكبر قدر من مباريات الكأس على ستاد الامير محمد بالزرقاء المنجل صناعياً والذي يتحمل استقبال ساعات مضاعفة من اللعب ما يخفف العبء والضغط على الملاعب المنجلة طبيعيا.

ونصت التوصية على اعتماد أيام نهاية الاسبوع لاقامة مباريات الدوري، على أن تجري اللقاءت على فترتين، الاولى الساعة الرابعة عصرا، والثانية في تمام الساعة السادسة النصف مساء وذلك في ظل التوقيت الشتوي الذي سيبدأ العمل بتطبيقه 28 الشهر الحالي.

من جانبه شدد خير على اهمية تحقيق معايير العدالة والمساواة للاندية كافة فيما يتعلق بجدولة المباريات وتوزيع الملاعب، الى جانب أن تتحقق تلك المعايير فيما يتعلق بخيارات المباريات المنقولة تلفزيونياً.

الى ذلك اشار الامين العام الى اهمية أن يتلائم برمجة وتسكين لقاءات الدوري مع مسالة البث التلفزيوني بما يضمن نقل أكبر قدر من المباريات، كما لفت الى جاهزية الملاعب بما يخدم توجهات الارتقاء بالمستوى التنظيمي والفني "وفرت لنا بطولة كأس العالم للسيدات ت 17 عاماً اربعة ملاعب رئيسية بمواصفات عالمية هي ستاد عمان وستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة وستاد الامير محمد بالزرقاء وستاد الحسن في اربد بالاضافة الى ملعبي البترا في عمان والأمير هاشم في الرمثا والذي سيعرف المزيد من التحسينات خلال المرحلة المقبلة وبالتنسيق مع وزارة الشباب التي تقدم كل الدعم لتوجهات وخطط الاتحاد".

وينتظر أن تعقد لجنة المسابقات اجتماعا ظهر يوم الاحد المقبل لاعتماد جدول مباريات الدوري وجدول مباريات الكأس بصورة نهائية

أخبار ذات صلة