الإخوان في مصر يدعمون عنان لانتخابات الرئاسة في مصر بشعار " كمل جميلك يا عنان"

عربي دولي
نشر: 2014-01-30 00:06 آخر تحديث: 2016-07-22 13:00
الإخوان في مصر يدعمون عنان لانتخابات الرئاسة في مصر بشعار " كمل جميلك يا عنان"
الإخوان  في مصر يدعمون عنان لانتخابات الرئاسة في مصر  بشعار " كمل جميلك يا عنان"

رؤيا – اليوم السابع – تستعد مجموعات من جماعة الإخوان  لتدشين حملة ضخمة، لدعم الفريق سامى عنان، فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، تحت عنوان "كمل جميلك يا عنان" ، على غرار الشعار الذى نشرته مجموعات  مؤيد  لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسى، وطالبته من خلاله بالترشح للرئاسة.

وأفادت مصادر، أن جماعة الإخوان ستلقى بثقلها لدعم الفريق سامى عنان فى انتخابات الرئاسة المقبلة، بعد التراجع الحاد لشعبية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والقيادى السابق بجماعة الإخوان، فضلاً عن تذبذب موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأضاف المصدر أن الفريق سامى عنان يمثل طوق النجاة لجماعة الإخوان، ووسيلتها الوحيدة للعودة إلى الحياة السياسية مرة أخرى ،فضلا عن أن الفريق عنان معروف بصلاته القوية مع الإدارة الأمريكية والإخوان معًا يمكن أن يضمن "العودة الآمنة" للجماعة مرة أخرى للحياة السياسية، بمباركة أمريكية، فى إطار مبادرة يتم الترويج لها بقوة تتضمن وقف جميع أعمال العنف وتغييرات واسعة فى صفوف قيادات الصف الأول بالجماعة .

وحسب المصادر فإن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين رصد 85 مليون دولار دعمًا ماليًا لحملة الفريق سامى عنان خلال انتخابات الرئاسة المقبلة، مشيرًا إلى أن الجماعة كانت قد بادرت بالاختيار بين ثلاثة مرشحين أساسيين تم طرح أسمائهم، وهم الفريق سامى عنان، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، ، والدكتور سليم العوا، وبعد النظر إلى طريقه عمل كل مرشح على الأرض تم التوافق على تأييد عنان ودعمه من خلف الكواليس دون الإعلان عنه مرشحًا رسميًا للجماعة.

 

وكشفت المصادر، أن الحملة ستبدأ فى تدشين شبكة مقار لها بمختلف المحافظات، بهدف الترويج للفريق سامى عنان، فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، فضلاً عن جمع توكيلات له، مشيرة إلى أن شراء وتأجير المقار سيتزامن مع تدشين عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، قبل المؤتمر الصحفى الذى من المقرر أن يعقده عنان ظهر غداً، وبهدف حشد أصوات شباب جماعة الإخوان لصالح الفريق عنان. 

وأكدت مصادر من داخل تحالف دعم الشرعية، أن التحالف بدأ بالفعل الاستعداد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، من خلال دعم الفريق سامى عنان فى ماراثوان انتخابات الرئاسة ردًا على ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسى للرئاسة، وأكدت المصادر أن اتصالات جرت خلال اليومين الماضيين بين التنظيم الدولى للجماعة وأفراد الإخوان فى مصر لإبلاغهم بموافقة التنظيم الدولى على دعم الفريق سامى عنان، خلال الانتخابات الرئاسية المقبل حسب ما ورد في موقع "اليوم السابع".

وأشارت المصادر إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تنوى التواصل خلال الايام القليلة المقبلة مع عدد من أنصار التيار الإسلامى فى مصر لإقناعهم بدعم الفريق سامى عنان خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، وكشفت عن لقاء خلال أيام يجمع مسؤولين من تحالف دعم الشرعية بالفريق سامى عنان للاتفاق على وضع خطة لدعمه وعمل حملات ومؤتمرات تؤيده فى كل محافظات الجمهورية، فى إطار حملة داخلية يشارك فيها شباب جماعة الإخوان المسلمين تحمل نفس اسم الحملات المؤيدة للفريق السيسى وهو "كمل جميلك".

بدوره قال أحمد بان، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن جماعة الإخوان ليس لديها إلا اثنان الآن لدعمهما فى الترشح للرئاسة، إما الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، أو الفريق سامى عنان .

 

وأضاف أن جماعة الإخوان ستعلن أنها ستقاطع الانتخابات الرئاسية المقرر أن تجرى خلال الأشهر القليلة القادمة، إلا أن التعليمات التى ستصدر من قيادات الجماعة لأعضائها وقواعده ومؤيديها هو التصويت إلى مرشح بعينه الذى سترى الجماعة انه يخدم أهدافها.

من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى إن الجماعة ستدعم مرشح بعينه رغم إعلانها أنها ستقاطع الانتخابات، مشيرًا إلى أن الجماعة لن تفوت هذه الفرصة لدعم مرشح بعينه للفوز بالانتخابات.

وأضاف أن جماعة الإخوان رغم أنها فد تعلن المقاطعة إلا أنها ستصوت للمرشح الذى تراه الأنسب لها خلال المرحلة المقبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter