عريقات يدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على سفينة زيتونة

فلسطين نشر: 2016-10-05 23:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
عريقات يدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على سفينة زيتونة
عريقات يدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على سفينة زيتونة
المصدر المصدر

دان أمين سر اللجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية"، صائب عريقات، مساء اليوم الأربعاء، "العدوان الإسرائيلي" على سفينة "زيتونة"، التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه.

وقال عريقات، في بيان صحافي: "ندين بشدة العدوان الإسرائيلي على سفينة (الزيتونة) التي حاولت كسر الحصار الإسرائيلي غير القانوني على 1.8 مليون فلسطيني في غزة".

وأشاد بحركة التضامن الدولية مع القضية الفلسطينية العادلة، التي كانت آخرها سفينة "زيتونة"، الذي يتألف طاقمها من برلمانيات وكاتبات وناشطات في مجال حقوق الإنسان من جنسيات عدة.

وطالب عريقات السلطات الإسرائيلية بإطلاق سراح متضامنات سفينة "زيتونة"، داعيا بلدان الناشطات (إسبانيا، والسويد، والنرويج، وأستراليا، وكندا، والولايات المتحدة) إلى اتخاذ كل ما هو ممكن من أجل منع السلطات الإسرائيلية من انتهاك حقوقهن.

وفي وقت سابق، اليوم، وصفت "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس) سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلية على سفينة "زيتونة" بأنها "قرصنة وإرهاب دولة منظم".

واعتبرت الحركة في بيان، أن استيلاء إسرائيل على السفينة "يعكس مدى إمعان الكيان الإسرائيلي في عدوانه وجرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا والمتضامنين معه".

وأبحرت سفينة "زيتونة"، الثلاثاء الماضي، من ميناء "مسينة" بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، تحمل على متنها 30 ناشطة من جنسيات مختلفة، بهدف محاولة كسر الحصار المفروض عليه.

أخبار ذات صلة