Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماد: يجب تصويب أوضاع العمالة المصرية في المملكة | رؤيا الإخباري

حماد: يجب تصويب أوضاع العمالة المصرية في المملكة

الأردن
نشر: 2016-10-04 16:17 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
حماد: يجب تصويب أوضاع العمالة المصرية في المملكة
حماد: يجب تصويب أوضاع العمالة المصرية في المملكة

بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه الثلاثاء، السفير المصري في عمان طارق عادل، سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ولا سيما في المجالات الامنية والشرطية وآليات تنظيم العمالة المصرية بالمملكة.

واكد حماد ان العلاقات التاريخية المميزة بين الاردن ومصر والتي تغذيها الكثير من الروافد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقومية، ستبقى ضمانة رئيسية واساسا متينا يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف والاوقات.

واشار وزير الداخلية الى ضرورة تصويب اوضاع العمالة المصرية من خلال حصولهم على تصاريح عمل تكسبهم وضعا قانونيا سليما للبقاء بالمملكة ، مشيرا الى الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها المملكة في مختلف القطاعات واستقبالها لموجات عديدة من النزوح جراء النزاعات التي تحدث في بعض دول الجوار.

ولفت وزير الداخلية الى اهمية تبادل الخبرات الامنية وبرامج التدريب وتنظيم الزيارات التي من شانها زيادة مستوى التعاون والتنسيق لمكافحة الجريمة وتحقيق الامن مشيرا الى ان الظروف التي تمر بها المنطقة تستدعي التكاتف ومواصلة التنسيق والتشاور حفاظا على استقرار المنطقة وتجنيبها المزيد من التحديات والصعوبات التي قد تنشأ في حال عدم تفعيل منظومة العمل العربي المشترك وغياب التعاون بين الدول العربية.

بدوره اكد السفير المصري ان اللقاء ياتي لتعزيز العلاقات الاردنية المصرية وتطويرها في مختلف المجالات والتواصل المستمر بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، مثمنا موقف الاردن الداعم لمصر في مختلف الظروف والرعاية التي تقدمها الحكومة الاردنية للرعايا المصريين العاملين بالمملكة.

وفي نهاية اللقاء ، اكد حماد استعداد الوزارة لتذليل اية عقبات تواجه المصريين في اطار مهامها وصلاحياتها.

أخبار ذات صلة

newsletter