Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسماء الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للابداع | رؤيا الإخباري

أسماء الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للابداع

اقتصاد
نشر: 2016-10-04 14:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: علي الاعرج
أسماء الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للابداع
أسماء الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للابداع

أعلن أمين عمان عقل بلتاجي في مؤتمر صحفي الثلاثاء، أسماء الفائزين بجائز الملك عبدالله الثاني للابداع في دورتها الثامنة 2015-2­016 ، والتي شارك فيها 13 دولة من الوطن ­العربي بـ83 مشاركة في حقول الجائز­ة الثلاث وهي الادب والفنون ، والعلوم ، و­المدينة العربية.

 

واسفرت نتائج الجائزة عن فوز الاستاذ جمال ناجي محمد الحاج اسماعيل عن حقل الاداب والفنون في موضوع " الشخصية العربية في الرواية العربية المعاصرة "، وعن حقل العلوم " بحوث تطبيقية لتطوير اجهزة تطوير الطاقة وجودتها وفاز بها فريق العمل الذي ضم الدكتور عوني يوسف محمود العتوم ، الدكتور فهمي احمد ابو الرب ، والدكتور حسن عبداللطيف حسن.

 

وفاز مناصفة عن حقل المدينة العربية " دور المدينة في رعاية الطفولة " البحث العائد لسمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي ، والبحث المقدم من فريق العمل المهندس سامر خير أحمد خرينو ، وقمر طلعت فريز النابلسي، لاورا حمد حسن الحديد.

 

وقال أمين عمان أن الجائزة التي انطلقت في العام 2002 جاءت إستجابة للمشروع إلإصلاحي الذي أطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني عند توليه سلطاته الدستورية من خلال إشهار جائزة تعنى بالإبداع في مجالات عديدة محليا وعربيا ، وان الجائزة في دورتها الحالية شهدت مشاركة أردنية تميزت عن غيرها من الدورات السابقة.

 

واكد بلتاجي ان المدينة هي عنوان للأمن الوطني والمجتمعي والحاضنة للمكان ، وخصصت احد حقول الجائزة لموضوع المدينة العربية ، لافتا أن امانة عمان لها دور كبير في تعزيز حركة النشر والتأليف والتي حاكت المناسبات الوطنية ومنها احتفاليات مئوية الثورة العربية الكبرى وعيد الاستقلال وغيرها.

أخبار ذات صلة

newsletter