مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صحيفة بريطانية: 'بيريز' أحد السفاحين ومجرم حرب

صحيفة بريطانية: 'بيريز' أحد السفاحين ومجرم حرب

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

نشرت صحيفة "ميدل ايست البريطانية" خبرًا عبرصفحاتها وصفت فيه رئيس دولة الاحتلال شيمعون بيريز بانه مجرم حرب تجاهل الغرب بضحاياه، وانه جسد التناقض بين صورة الاحتلال الإسرائيلي في الغرب وحقيقة سياساتها الاستعمارية الدموية في فلسطين المحتلة وفي منطقة الشرق الاوسط ككل.

 

وقالت الصحيفة ان بيريز كان ينظر الى الفلسطينيين كتهديد ديموغرافي، إلى جانب مسؤوليته عن مذبحة قانا التي وقعت عام 1996، كما أنه أحد أهم المؤيدين لحصار قطاع غزة والهجمات الأخيرة التي شنها الاحتلال الاسرائيلي على القطاع في ذاك الوقت.

 

وكتبت في خبرها، ان بيريز ليس سوى أحد السفاحين، الذي جعل من الشرق الأوسط منطقة للقتل والحقد بحق المدنيين الأبرياء، كما يعرف بأنه منظومة فكر ونسق من القيم المعادية للبشرية، جمع بين مكر الشيطان، ولدغة العقرب، وجرائم النازيين.

 

بيريز اشتهر دوليا بعد اتفاقية أوسلو التي وعتها السلطة الفلسطينية مع الاحتلال الاسرائيلي، عقب سلسة من المفاوضات السرية شهدتها العاصمة النرويجية أوسلو عام 1993.

 

يذكر ان بيريز توفي في 28/9/2016 عن عمر 93 عاما، حيث كان يعالج في ذاك الوقت بمستشفى "تل هشومير" اثر نزيف دماغي اصيب به.

 

ومن مفارقات القدر أنه حصل على جائزة نوبل للسلام بالاشتراك مع رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي آنذاك إسحق رابين ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الراحل ياسر عرفات.

 

المفاوضات أصيبت بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين بالجمود عام 2014، حيث تزال هناك انقسامات بين رئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حول الاستيطان اليهودي على الأراضي الفلسطينية التي يطالب بها الفلسطينيون لإقامة دولة.

 

لم تجر مفاوضات مباشرة بين نتنياهو وعباس منذ عام 2010.

 

لقراءة الخبر الأصلي عبر صحيفة ميدل ايست البريطانية، اضغط على الرابط