Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل 8 بينهم مجند وطفل وإصابة 27 آخرين في هجمات بسيناء المصرية | رؤيا الإخباري

مقتل 8 بينهم مجند وطفل وإصابة 27 آخرين في هجمات بسيناء المصرية

عربي دولي
نشر: 2014-07-13 23:20 آخر تحديث: 2016-07-31 21:50
مقتل 8 بينهم مجند وطفل وإصابة 27 آخرين في هجمات بسيناء المصرية
مقتل 8 بينهم مجند وطفل وإصابة 27 آخرين في هجمات بسيناء المصرية
رؤيا - قتل 8 أشخاص بينهم مجند وطفل، وأصيب 27 آخرين، الليلة، في هجمات بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، بحسب ما أفادت به وزارة الداخلية المصرية ووكالة الأنباء الرسمية.

ففي بيان لها في الساعة الأولى من يوم الاثنين، قالت وزارة الدخلية في بيان: " صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بسقوط إحدى قذائف الهاون مساء أمس الأحد بمنطقة السوق بمدينة العريش (شمال سيناء)، أدى إلى وفاة 7 مواطنين بينهم طفل وإصابة 25 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم".

وأضاف البيان أنه "على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وتقوم حالياً (الساعة 23 تغ) الأجهزة الأمنية بفحص منطقة الحادث وتمشيط محيطها، وتكثف جهودها للوقوف على ملابساته وتحديد مرتكبيه".

ولم يوضح البيان مزيد من التفاصيل حول ملابسات إطلاق القذيفة والجهة التي أطلقتها ولا عن هوية القتلى.

     ومن جانبها أفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية في الساعة الأخيرة من يوم الأحد، بأنه "استشهد جندى وأصيب جنديين آخرين من قوات الأمن فى إطلاق صاروخين آخرين مساء اليوم الأحد على معسكر أمنى بضاحية السلام بالعريش"، دون أن توضح مزيد من التفاصيل.

وحتى الساعة 23.15 تغ لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة والصاروخين، غير أنه خلال الأشهر الأخيرة، تشهد سيناء تصعيدًا في استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، بعضها أعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عنها، أبرزها ما يسمى جماعة "أنصار بيت المقدس"، أو جماعة "أجناد مصر".

وفي الوقت نفسه تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في بعض المناطق بشمال سيناء، والتي تتهمها بالوقوف وراء الهجمات المسلحة.

أخبار ذات صلة

newsletter