مبادرة 'إطفاء الأنوار' تلقى قبولا بين الأردنيين عبر مواقع التواصل

هنا وهناك
نشر: 2016-10-01 20:20 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: عبير أبو طوق
مبادرة 'إطفاء الأنوار' تلقى قبولا بين الأردنيين عبر مواقع التواصل
مبادرة 'إطفاء الأنوار'  تلقى قبولا بين الأردنيين عبر مواقع التواصل

أعلن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن انضمامهم لفعالية "اطفاء الانوار" التي سيتم تطبيقها غدا الاحد من الساعة التاسعة مساءً ولغاية العاشرة مساءً وذلك احتجاجا على اتفاقية الغاز التي وقعتها الحكومة الاردنية مع الاحتلال الاسرائيلي.

 

وبحسب الاعلان المتداول عبر الفيس بوك وتويتر فقد تمت دعوة الاردنيين في كافة محافظات المملكة الى اطفاء الانوار للتعبير عن رفضهم لتوقيع هذه الاتفاقية التي ينشغل الرأي العام بالحديث عنها ومواقع التواصل الاجتماعي باستخدام هاش تاغ "غاز العدو احتلال".


حازم زريقات كتب في حسابه الخاص على الفيس بوك " إطفاء الأنوار يوم الأحد 2-10-2016 من الساعة التاسعة وحتى العاشرة مساءً بتوقيت الأردن احتجاجاً على اتفاقية الغاز. #غاز_العدو_احتلال أرجو المشاركة والتعميم".

 


ناظم النمري اعتبر أن هذه الفعالية بمثابة رسالة لشركة الكهرباء، لقوله " رسالة مباشرة لشركة الكهرباء عندما تظهر عداداتها إنخفاض مفاجيء في سحب الكهرباء في ذروة الإستهلاك بهدف أن تشعر الشركة بحجم الجمهور الرافض لصفقة الغاز مع الكيان الصهيوني. مع أني أخشى أن لا يكون الوقت كافي لتعميم الإعلان وإظهار الحجم الحقيقي للرافضين".

 


فرح عطور تساءلت لماذا لا يتم تطبيق هذه الفعالية يوميا، لقولها " ليه ما تعملوها يوميا لحد ما يستوعبوا؟".

 


هبة علي المقابلة غرّدت عبر تويتر " تدعوكم اللجنة الوطنية لرفض اتفاقية الغاز، إلى إطفاء الأنوار مساء الأحد من الساعة التاسعة وحتى العاشرة مساءً تعبيراً عن رفض إتفاقية العار".

 



الرفيق الحويطي كتب على تويتر " غدا الأحد ما بين 21:00 -22:00 حملة إطفاء الأنوار لمن يرفض اتفاقية العار".

 



جهاد الدهني دعا الى المشاركة في الفعالية عبر اعادة تغريد ما كتبه، لقوله " غدا مبادرة رمزية للإحتجاج على الغاز الاسرائيلي. إطفاء الأنوار من التاسعة حتى العاشرة مساء. فضلا رتويت".

 



اسلام ابو زهري كتبت على الفيس بوك " إطفاء الانوار لمدة ساعة مساء الاحد رفضا لاتفاقية الذل والعار مبادرة جميلة وفرصة بنفس الوقت لاحياء الرومانسية في ارجاء المدينة مثلا بنقدر نستخدم الشموع تخيلوا الجمالية والذل معا".

 

 

يذكر أن صفحة الفعالية على الفيس بوك تحمل اسم "غاز العدو احتلال .. الاردن تطفئ النور" بينت السبب وراء الفعالية، حيث كتبوا "سنطفئ الاضواء لتشع كرامتنا .. من كل بيت وكل شارع، احتجاجا على اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني، سنطفئ الانوار مساء الاحد 2-10-2016 من الساعة التاسعة وحتى العاشرة مساءً بتوقيت عمّان .. غاز العدو احتلال".

 

وقد بلغ عدد الذين اعلنوا رغبتهم بالانضمام الى الفعالية قرابة الـ 500 شخص من المشتركين في الصفحة.

أخبار ذات صلة

newsletter