رفع الإجراءات الأمنية بحفل افتتاح مونديال الشابات لأعلى المعايير الدولية

محليات
نشر: 2016-10-01 19:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
رفع الإجراءات الأمنية بحفل افتتاح مونديال الشابات لأعلى المعايير الدولية
رفع الإجراءات الأمنية بحفل افتتاح مونديال الشابات لأعلى المعايير الدولية

أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة ان قوات الدرك طبقت خطة امنية شاملة في حفل افتتاح بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17، تناولت جميع مراحل إقامة البطولة ولم تغفل عن أي جزء متعلق بأمنها أو أمن الوفود والفرق المشاركة.

وقال اللواء الركن الحواتمة على هامش حضوره فعاليات هذا الحدث العالمي، اليوم السبت، ان الإجراءات الأمنية المتخذة خلال حفل الافتتاح ارتقت إلى أعلى المعايير الدولية وبشهادة ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ولفت إلى الدور الكبير الملقى على المواطن الأردني في إنجاح هذه البطولة من خلال التزامه بالتعليمات الأمنية، مؤكدا ثقته أن الأردن سيقدم نسخة مثالية تعكس المستوى الحضاري الذي وصلت إليه المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي جعل من الأردن بفضل قيادته الحكيمة، واحة من الامن والآمان، ما أدى إلى منح الأردن الثقة لإقامة مثل هذه البطولة.

وقال ان هذا الحدث العالمي الذي يستضيفه الأردن، يعتبر محطة هامة لاكتساب العديد من الفوائد، ومن أهمها خبرات إدارة البطولات الكبرى من الجميع النواحي التنظيمية ولا سيما الامنية منها.

يشار الى ان قوات الدرك كانت قد تسلمت إدارة الخطة الأمنية للبطولة بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى، وأوكل إليها الواجب الأمني الرئيس، وضمن عدة محاور منها مرافقة الوفود والفرق المشاركة وتسهيل إجراءاتهم، وتوفير الحماية لهم، وتوفير الحماية للمنشآت الرياضية وأماكن إقامة الوفود، وتوفير خدمات النقل وبعض الخدمات اللوجستية الأخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter