Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة الأمريكية تثمن منح الأردن تصاريح عمل للسوريين | رؤيا الإخباري

الحكومة الأمريكية تثمن منح الأردن تصاريح عمل للسوريين

اقتصاد
نشر: 2016-10-01 17:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعربت وزارة العمل الامريكية عن تقديرها لجهود الاردن في تقليل عمالة الاطفال بتنفيذه جولات تفتيشية دورية، وثمنت كذلك منح تصاريح عمل للاجئين السوريين للعمل في قطاع الألبسة.

 

كما اعربت عن املها باستمرار التعاون مع الحكومة الاردنية لتحقيق الهدف المشترك في ازالة العمالة القسرية في قطاع الالبسة للنهوض به وتحقيق تقدمه ؛ ما ينعكس ايجابا على زيادة الصادرات الاردنية من هذا القطاع الى الاسواق الاوروبية والامريكية.

 

جاء ذلك في رسالة تقدير تلقاها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور جواد العناني ووزير العمل علي الغزاوي من وزارة العمل الامريكية قدرت فيها "جهود الحكومة الاردنية في الحد من عمالة الاطفال خاصة في مجال انتاج الألبسة، واستجابتها للتقارير الصادرة بهذا الشأن"؛ ما يسهم في تعزيز قدرات الصناعة الاردنية، ومنافستها للصناعات الاخرى.

 

ولفتت الى ان الحكومة الاردنية "أظهرت التزاما بتحسين ظروف العمل في هذا القطاع (قطاع الملابس)، موفرة الدعم لمشروع برنامج "الاردن للعمل الأفضل" الذي أعدته منظمة العمل الدولية، من خلال إدماج مصانع أردنية في هذا البرنامج ، مشيرة الى ان الوزارة ستكون المانح الرئيس لهذا البرنامج حتى شهر كانون الاول 2017.

 

واكدت وزارة العمل الامريكية ان الحكومة الاردنية شأن الحكومة الامريكية تأخذ بمنتهى الجدية هذا البرنامج لما له من آثار في تطوير الصناعات.

 

كما ثمنت الوزارة جهود وزارة العمل الاردنية بمنح تصاريح عمل للاجئين السوريين للعمل في قطاع الالبسة، مشيرة الى الاسهامات الكبيرة من قبل القطاع والاتحاد العام للعاملين في الالبسة بالحد من العمل القسري في هذا القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter