خطة أمنية ومرورية بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للسيدات

الأردن
نشر: 2016-09-30 19:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
خطة أمنية ومرورية بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للسيدات
خطة أمنية ومرورية بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للسيدات

قال المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة في جولة تفقدية قام اليوم لموقع افتتاح بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17، إن قوات الدرك لن تتهاون في تطبيق كافة التعليمات الأمنية الخاصة بالبطولة، والتي تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدا على أن الحزم والدقة في تنفيذ الإجراءات الأمنية سيكون العنوان الأبرز لعمل قوات الدرك.


ووجَّه الحواتمة خلال الجولة التي شملت تفقد غرف العمليات والسيطرة والملاعب الرياضية وبعض النقاط الأمنية الخاصة بالبطولة إن قوات الدرك ستقوم بعملها المعهود وفق أعلى المعايير وبكل كفاءة ومهنية ، ولن تسمح بأي تجاوز على التعليمات وتحت أي ظرف، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتوفير البيئة الأمنية المناسبة بهذا الحدث الرياضي العالمي ، وبشكل يضمن سلامة جميع الضيوف والمشاركين من منتخبات أو وفود، أو جماهير.


هذا ومن الجدير بالذكر أن قوات الدرك قد تسلمت إدارة الخطة الأمنية للبطولة بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى، وأوكل إليهات الواجب الأمني الرئيس، وضمن عدة محاور منها مرافقة الوفود والفرق المشاركة وتسهيل إجراءاتهم، وتوفير الحماية لهم ، وتوفير الحماية للمنشآت الرياضية وأماكن إقامة الوفود، وتوفير خدمات النقل وبعض الخدمات اللوجستية الأخرى.

كما نفذت ادارة السير المركزية بالعاصمة عمان، الجمعة، خطتها المرورية بالتزامن مع افتتاح كأس العالم الذي يقام على ستاد مدينة عمان الرياضية.


وقال مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة، ان الادارة تنفذ خطتها من خلال العمل على ثلاث أطواق للسير داخلية، ووسطى وأخرى خارجية.


واضاف الخرابشه ان الادارة لجأت إلى إجراء بعض التحويلات أعلى جسر المدينة الرياضية، واسفل جسر الداخليه مشيرًا الى ان الطوق الداخلي ياتي لمتابعة تنظيم اصطفاف المركبات داخل الساحات، والمحيط للمدينة، ومنع المركبات من الوقوف بشكل يعيق حركة السير، وتنشيط حركة السير من قبل رقيب السيىر بالتلويح له بالسير وذلك لمنع تباطؤ حركة المركبة خلال قيادة السائق.

وتابع اما فيما بتعلق بالطوق الثالث البعيد فوجد لادامة العمل وتسهيل حركة السير الاعتياديه لكافة ارجاء الاختصاص كالمعتاد.

أخبار ذات صلة

newsletter