مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعرف على أصغر قائدة طائرة بالعالم

تعرف على أصغر قائدة طائرة بالعالم

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

أكدت شركة “ايزي جيت” للطيران، أن ماك ويليامز التي تبلغ من العمر 26 عاما هي أصغر قائد طائرة لشركة طيران تجاري على الإطلاق, فيما أكدت ويليامز إنها تدربت على الطيران منذ كان عمرها 13 عاماً.

وقالت ماك ويليامز, في تصريح تابعته وكالة / ميديا نيوز/ “على المستوى الشخصي، لا أعتقد أن العمر مهم, لقد مررت بنفس التدريب ونجحت في نفس الدورة التعليمية في القيادة مثل أي قائد طائرات آخر ولذا فقد أثبت قدرتي بغض النظر عن عمري “.

وأضافت “أتلقى الآن بالفعل سؤالا عن عمري بشكل يومي تقريبا، وهو الأمر الذي لم أتعود عليه حينما كنت في منصب ضابط أول (مساعد طيار), وفي الغالب يأتي هذا السؤال من طاقم الطائرة، لكن أحيانا من الركاب أيضا وحينما اخبرهم بان عمري 26 عاما يشعر الناس بحالة من الدهشة السارة والإعجاب إزاء ما حققته في مثل هذه السن الصغيرة”.

وأوضحت ان “قائمة رحلاتي متنوعة جدا، ولذا فإنه نادرا ما أسافر إلى نفس المكان مرتين في نفس الشهر، وهذا يجعل الأمور مشوقة”. وبدأت ماك ويليامز التحليق كمتدربة طيران وهي في سن 13 عاما، لكنها أقرت في “إنها لم تعتقد مطلقا أنها قد تصبح قائدة طيران تجاري”.

لكن وبعد تلقيها تدريبا في الطيران في ساوثهامبتون، انضمت ماك ويليامز إلى ايزي جيت كضابط أول (وهو ما يُعرف بالطيار الثاني أو مساعد الطيار) في أيار عام 2011.

وحصلت مؤخرا على رتبة ربان بعد أن تجاوزت دورة تعليمية في قيادة الطائرة، فيما كانت “ايزي جيت” اعلنت, العام الماضي, عن خطة لزيادة موظفيها من النساء إلى 12 في المئة.