Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليستر يواصل الحلم بفوز ثانٍ على التوالي بدوري ابطال اوروبا | رؤيا الإخباري

ليستر يواصل الحلم بفوز ثانٍ على التوالي بدوري ابطال اوروبا

رياضة
نشر: 2016-09-28 06:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شعار ليستر سيتي الإنكليزي
شعار ليستر سيتي الإنكليزي

فاز ليستر سيتي الإنكليزي على ضيفه بورتو البرتغالي 1-صفر الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


وسجل الجزائري إسلام سليماني (25) هدف المباراة الوحيد للفريق الإنكليزي الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.


احتفل ليستر سيتي بطل إنكلترا بأفضل طريقة بمباراته الأولى بين جماهيره في المسابقة خلال تاريخه الذي يمتد لـ132 عاماً، وذلك بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي في البطولة العريقة.


وكان فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري استهل مغامرته الأولى في المسابقة بفوز كبير خارج قواعده ضد كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة، ثم أضاف فوزه الثاني الثلاثاء ونسي بعض الشيء الخسارة القاسية التي مني بها السبت أمام مضيفه مانشستر يونايتد (1-4) في الدوري المحلي الذي حقق فيه فوزين فقط من أصل 6 مباريات كما ودّع مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة من الدور الثالث بخسارته الثلاثاء على أرضه أمام تشيلسي (2-4 بعد التمديد).


ويدين ليستر بانتصاره التاريخي إلى الجزائري إسلام سليماني الذي أكد بأنه "قاتل التنين" بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول.


وسجل سليماني الهدف في الدقيقة 25 وأكد بأن بورتو هو ضحيته المفضلة بتسجيله هدفه السابع في مباراته السابعة ضد "التنين" وجاء بكرة رأسية إثر عرضية من مواطنه رياض محرز، مسجلاً هدفه الخامس في ثلاث مباريات ضد الحارس الإسباني إيكر كاسياس (أربعة في الدوري البرتغالي).


وهذا الهدف الثالث لسليماني في رابع مباراة له بقميص ليستر، كما أنه الهدف السابع له في سبع مباريات ضد بطل المسابقة القارية لعامي 1987 و2004.


خلال مواسمه الثلاثة مع سبورتينغ لشبونة نجح اللاعب الجزائري، المنتقل هذا الموسم إلى ليستر سيتي، في الوصول إلى شباك بورتو 6 مرات في 6 مواجهات ليستحق بذلك اللقب الذي أطلقه عليه مشجعو نادي العاصمة وهو "قاتل التنين".


وفي المجموعة ذاتها، أكد كوبنهاغن نتيجته الإيجابية في الجولة الأولى حين تعادل مع بورتو خارج قواعده (1-1)، وذلك من خلال تحقيق فوزه الثاني وجاء بنتيجة كبيرة على حساب ضيفه كلوب بروج برباعية نظيفة سجلها الهولندي ستيفانو دنسويل (54 خطأ في مرمى فريقه) وتوماس ديلايني (64) والباراغوياني فيديريكو سانتاندر (69) وماتياس يورغنسن (2+90).


رفع ليستر سيتي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين عن كوبنهاغن الدنماركي الثاني، فيما احتل بورتو المركز الثالث بنقطة وحيدة، ويتذيل كلوب بروج الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

أخبار ذات صلة

newsletter