Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إقالة ألاردايس من تدريب إنجلترا وساوثجيت بديل مؤقت | رؤيا الإخباري

إقالة ألاردايس من تدريب إنجلترا وساوثجيت بديل مؤقت

رياضة
نشر: 2016-09-28 06:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
إقالة ألاردايس من تدريب إنجلترا وساوثجيت بديل مؤقت
إقالة ألاردايس من تدريب إنجلترا وساوثجيت بديل مؤقت

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء إقالة سام ألاردايس مدرب منتخب إنجلترا بعد مباراة واحدة و67 يوما قضاها في المنصب بينما سيتولى جاريث ساوثجيت المسؤولية بشكل مؤقت.

وجاءت إقالة المدرب (61 عاما) بعد تحقيق مصور أجرته صحيفة ديلي تيلجراف تزعم فيه أنه عرض تقديم المشورة على مجموعة من رجال الأعمال من الشرق الأقصى بشأن سوق انتقالات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتردد أن ألاردايس استغل هذا الدور للتفاوض على عقد بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني (حوالي 520 ألف دولار) لتقديم المشورة لرجال الأعمال المزعومين.

وكان ألاردايس سيتحصل على هذا المبلغ نظير سلسلة من الزيارات والخطابات التي يدلي بها لكنه أوضح أن أي اتفاق لابد أن يقدم إلى الاتحاد الإنجليزي.

وقال الاتحاد الإنجليزي يوم الثلاثاء في بيان الإقالة "سلوك ألاردايس وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام اليوم لا يليق بمدرب المنتخب الإنجليزي."

وأضاف "تقبل المدرب أن تقديره للأمور كان خاطئا وتقدم بالاعتذار. رغم ذلك وبالنظر لخطورة أفعاله.. اتفق الاتحاد الإنجليزي وألاردايس على فسخ التعاقد بشكل فوري."

وتابع "لم يتخذ هذا القرار اعتباطا ولكن أولوية الاتحاد الإنجليزي تتمثل في حماية المصالح الأوسع للعبة والحفاظ على أعلى معايير السلوك في كرة القدم."

وواصل البيان "تدريب المنتخب الإنجليزي الأول يتطلب ممن يشغله أن يظهر ريادة قوية ويحترم نزاهة اللعبة على الدوام."

وتولى ألاردايس المسؤولية في يوليو تموز الماضي خلفا لروي هودجسون -الذي استقال من منصبه بعد بطولة أوروبا 2016 - وقاد الفريق في الفوز 1-صفر على سلوفاكيا في تصفيات كأس العالم 2018.

وبشكل سري تم تصوير ألاردايس -وهو أحد أعلى المدربين أجرا براتب سنوي يصل لحوالي ثلاثة ملايين جنيه إسترليني (3.9 مليون دولار)- وهو يتحدث عن هفوات الكرة الانجليزية مع صحفيين متخفين في هيئة رجال أعمال وطلبوا مشورته لبعض الأمور في سنغافورة وهونج كونج.

وخلال المقابلات -التي صورتها صحيفة ديلي تليجراف بشكل سري- يبدو أن ألاردايس وجه انتقادات لهودجسون وقال إنه "لا يملك الشخصية" للحديث إلى وسائل الإعلام.

وسيصبح ألاردايس صاحب أقصر فترة في تدريب إنجلترا لكن بنسبة نجاح 100 بالمئة في الفوز لأنه خاض مباراة واحدة فقط.

وسيتولى ساوثجيت المسؤولية خلال المباريات الأربع المقبلة أمام مالطا وسلوفينيا واسكتلندا واسبانيا بينما يبحث الاتحاد الإنجليزي عن مدرب جديد وسط ترشيحات قوية لإيدي هاو مدرب بورنموث.

أخبار ذات صلة

newsletter