Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردنيون يطلقون هاش تاغ 'غاز العدو احتلال' | رؤيا الإخباري

أردنيون يطلقون هاش تاغ 'غاز العدو احتلال'

هنا وهناك
نشر: 2016-09-26 22:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: عبير أبو طوق
أردنيون يطلقون هاش تاغ 'غاز العدو احتلال'
أردنيون يطلقون هاش تاغ 'غاز العدو احتلال'

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم اعادة تفعيل هاش تاغ "غاز العدو احتلال" وذلك للتعبير عن الرفض لاتفاقية شراء الغاز من الكيان الصهيوني. حيث وقع الأردن يوم الاثنين ممثلا بشركة الكهرباء الوطنية اتفاقية مع شركة نوبل انيرجي الامريكية لاستيراد الغاز الطبيعي من حقل (لفيتان البحري) الإسرائيلي المقابل لشواطئ فلسطين المحتلة . وتنص الاتفاقية على تزويد المملكة بكمية 45 مليار متر مكعب على مدى خمسة عشره عاماً ويقدر حجم الصفقة بعشرة مليارات دولار. نسرين صلاح تساءلت عبر تويتر " شو شعورك لما تسمع انه 30٪ من فاتورة الكهرباء اللي بتدفعها بتروح للاحتلال؟".

ديما عثمان كتبت " الي مش سامع يسمع والحاضر يعلم الغايب نحن بصفتنا أردنين نرفض ونعارض اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل #غاز_العدو_احتلال اسمعي يا حكومة".

صاحب حساب المقدسي على تويتر كتب " دراسة قمنا بها اذا وضعت الواح توليد طاقة شمسية في الصحراء الاردنية والسعودية فانها تولد طاقة تكفي لانارة الارض كاملة مجانا".

عبد حمودة علّق على الاتفاقية قائلا " وهل ظننتم أن الاحتلال سيبقى 15 عام .. بإذن الله لن يطول "انهم يرونه بعيدا ونراه قريبا".

شهيل الشهيل دعا الى عدم اثارة الفتن، لقوله " نحن جزء من هذه الدولة إذا لم نقف مع حكومتنا فلا نقف ضدها نحن في حرب وهذه تبعاتها يجب علينا الدعم ولا لإثارة الفتن".

رزان ابو حسان كتبت " يعني اشتري صوبة كهربا للبرد؟".

بدورها، كتبت ريم " الدم ما بصير غاز".

يارا ابو حلاوة بينت أن القرار النهائي سيكون القبول بالاتفاقية، حيث كتبت " الكل رافض و مستهجن و مش عاجبه بس بالاخر الكل رح يرضخ و يشتري من الغاز بحجة "هي وقفت ع هاي يعني" او "شو نعمل بدنا ناكل".

مريد حماد تحدث عن خطورة الاتفاقية لأنها تمس قطاعات حيوية في البلد، لقوله " اخطر ما في صفقة الغاز انها ستضع #إسرائيل في موقف التحكم بأهم قطاع حيوي اردني وهو قطاع الطاقة الذي نلوم كل مديونيتنا عليه".

الحقوقية هديل عبد العزيز عبّرت عن اسفها للشهيدين زعيتر والعمرو، حيث كتبت " احنا اسفين يا #رائد_زعيتر و#سعيد_العمرو ليس من مظاهر الحضارة ان نغضب من اجلكم".

اسماء الزعبي بينت أنها بانتظار ردود فعل قوية من النواب الجدد، لقولها " انا بستنى نوابنا الي نص شعاراتهم عن فلسطين والقضية يلا عمو بدنا نشوف شو رح تعملوا مع الاتفاقية".

امجد فيصل كتب " من الجدير بذكره أن دم الشهيد سعيد العمرو لم يبرد بعد!".

أخبار ذات صلة

newsletter