مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الأوقاف تدرس نقاط ' الإخفاق ' خلال موسم الحج !

الأوقاف تدرس نقاط ' الإخفاق ' خلال موسم الحج !

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

بدأت دائرة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الإثنين، بدراسة تقارير بعثة الحج الادارية وتقارير مسؤولي عمارات الحجاج والمرشدين للموسم المنصرم وكذلك دراسة الشكاوى المقدمة من الحجاج الاردنيين على مكاتب الحج بشأن الخدمات التي تعاقدوا عليها ولم تقدم لهم او قدمت مخالفة.


وطلبت الدائرة من الحجاج الذين ادوا مناسك الحج لهذا العام ولديهم شكاوى على المكاتب التي تعاقدوا معها التقدم بهذه الشكاوى خطيا لدى وزارة الاوقاف /دائرة الحج والعمرة خلال اسبوعين من تاريخه؛ لدراستها واتخاذ القرار المناسب بشأنها.


وخلال موسم الحج الماضي، تعرضت وزارة الأوقاف لسلسلة انتقادات بسبب ما أسماه البعض إخفاقها بإدارة أمور الحجاج الأردنيين وتأمين ظروف أفضل لهم.


ونقل موفد رؤيا إلى الحج، عددا من هذه الانتقادات، بعضها طال وزير الأوقاف الدكتور وائل عربيات، الذي اتهمته البعثة الإعلامية بأنه لم يكن متابعا لسير أمور الحجاج الأردنيين.


وفي يوم الحج الأخير، خرج عربيات يثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية والتي عز نظيرها في خدمة حجاج بيت الله الحرام.


ودخل رئيس الوزراء هاني الملقي، على غرار انتقادات الحجاج لإدارة شؤونهم، على خط الأزمة عندما أكد رفضه أن يكون وضع أي حاج اردني سيء أو أن يكون فريسة لبعض شركات الحج والعمرة.


وأبدى الملقي انزعاجه من الأوضاع السيئة للحجاج الاردنيين الفرادى، مبينا أن بعض شركات الحج والعمرة تستغل المواطنين وتقوم بوعدهم بخدمات مميزة ولا تلتزم بذلك.


ورغم تصريح الوزير عربيات من أن الحجاج الأردنيين " الفرادى " سيتم منع خدمات الوزارة عنهم، أكد الملقي الذي أدى الحج هذا الموسم أن الخدمات التي تقدم للحجاج الفرادى يجب ان لا تقل عن الخدمات التي تقدم للحجاج الاردنيين الرسميين.

 

ومن أبرز القضايا التي واجهها الحجاج الأردنييون هذا العام، ضبط أصحاب شركات أردنيين يبيعون أساور الكترونية " مزورة " للحجاج الفرادى، وهو ما أعلنته وزارة الأوقاف ووعدت بإعلان أسماء هذه الشركات، لكن هذا لم يحدث بعد.