إتلاف 40 ألف كيلو غرام من اللحوم منذ بداية رمضان

محليات
نشر: 2014-07-13 07:28 آخر تحديث: 2016-07-25 08:10
إتلاف 40 ألف كيلو غرام من اللحوم منذ بداية رمضان
إتلاف 40 ألف كيلو غرام من اللحوم منذ بداية رمضان

رؤيا - رصد - أتلفت إدارة مسلخ أمانة عمان خلال الثلاثة عشر يوما الأولى من شهر رمضان نحو 40 ألف كيلوغرام من اللحوم المبردة والطازجة بعد اكتشاف عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، بحسب مدير المسلخ الدكتور مهدي العقرباوي.

وقال العقرباوي، لـ"الغد"، "إن إدارة المسلخ أتلفت كميات اللحوم المبردة والطازجة بعد أن أكدت الفحوصات الحسية أنها غير صالحة للاستهلاك البشري".

وأضاف العقرباوي "أن فساد اللحوم التي تم إتلافها ناتج عن سوء التخزين وارتفاع درجة حرارة اللحوم ووجود نمو بكتيري، إضافة إلى انبعاث روائح كريهة وتغير لونها".

وأوضح أن إدارة المسلخ تقوم بوضع مادة ملونة على اللحوم الفاسدة وزيت مركبات (محروق) لضمان عدم استخدامها مرة أخرى سواء للاستهلاك البشري أو الحيواني.

وأكد العقرباوي استمرار إدارة المسلخ والفريق الطبي بفحص جميع أنواع اللحوم الداخلة للمسلخ والتي يتم بيعها للمواطنين لضمان خلوها من الأمراض.

وبين العقرباوي أن مهام المسلخ تكمن في توفير البنية التحتية لذبح وبيع اللحوم والعمل على معاينة جميع اللحوم من قبل لجان مختصة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

ويقوم المسلخ باستقبال المواشي الحية خلال شهر رمضان من الساعة السادسة مساء ولغاية الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم التالي، ويتم اعتماد يوم الخميس للذبح كباقي أيام الأسبوع؛ إذ يبدأ موعد الذبح من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى انتهاء أعداد المواشي

ويقدر استهلاك الأردنيين من اللحوم بـ250 ألف طن سنويا، فيما يبلغ معدل استهلاك الفرد 44 كيلوغراما، بحسب تقرير سابق لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "FAO".

وأشار التقرير نفسه إلى أن الأردن حلّ في المرتبة 87 عالميا بالنسبة لاستهلاك اللحوم، أما على المستوى العربي فحل في المرتبة الخامسة.

أخبار ذات صلة

newsletter