غزة : 38 شهيدا حصيلة الغارات اليوم السبت

فلسطين
نشر: 2014-07-12 12:57 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
غزة : 38 شهيدا حصيلة الغارات اليوم السبت
غزة : 38 شهيدا حصيلة الغارات اليوم السبت

رؤيا - يواصل الاحتلال الاسرائيلي لليوم الخامس على التوالي تصعيد عدوانه تجاه قطاع غزة ما ادى الى استشهاد العشرات واصابة المئات.

 

وفي ما يلي ابرز التطورات : 

 

*4 اصابات بالرصاص الحي في مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بني نعيم في الخليل

 

* الشبان يحاولون احراق برج المراقبة عند جسر حلحول في الخليل، وقوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي

 

* فتح الملاجىء في نهاريا والجليل وكافة المدن في شمال فلسطين المحتلة

 

* اختراق 3920 حسابا شخصيا لمستوطنين وجنود الاحتلال

 

* اندلاع مواجهات عنيفة عند حاجز قلنديا بين الشبان وقوات الاحتلال

 

*  شهيد وعدد من الإصابات المختلفة جراء قصف في منطقة رفح جنوب القطاع

 

*  أنباء عن سقوط صواريخ على مناطق في شمال فلسطين المحتلة، في نهاريا ورأس الناقورة والجليل

 

* ارتفاع عدد الشهداء لـ 16 وأكثر من 35 اصابة غالبيتها خطيرة في قصف منزل ومسجد شرق غزة 

 

قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن عدد الشهداء من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة مساء الإثنين الماضي، ارتفع إلى 151 شهيدا ، مع إصابة حوالي 1050 آخرين، جراح بعضهم خطيرة، حتى الساعة 20:00 "ت. غ" من مساء اليوم السبت .

وأحدث الغارات الإسرائيلية استهدفت، مساء اليوم، منزلا فلسطينيا مأهولا بالسكان في منطقة "الشعف" شرقي مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة 11 آخرين بجروح خطيرة للغاية.

وبحسب شهود عيان، فإن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت منزل عائلة "البطش" في منطقة الشعف، دون أن توجه أي تحذير لقاطنيه؛ ما أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل وتدمير منزل آخر ملاصق له وإلحاق أضرار بالغة في عدد من المنازل المحيطة به.

كما استشهد فلسطيني وأصيب 10 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين بمدينة رفح جنوبي غزة.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة؛ ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة، وفق القدرة.

كما استشهد خمسة فلسطينيين متأثرين بجراح خطيرة أصيبوا بها في الغارات الإسرائيلية المتتالية على غزة.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، استهدفت طائرات إسرائيلية منزلا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني (69 عاما) وإصابة شاب بجروح خطيرة، بحسب الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع.

كما استشهد فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في قصف إسرائيلي استهدف، فجر اليوم، مجموعة من الفلسطينيين شمالي مدينة غزة.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الإثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وتقول إنها تهدف إلى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية.

ونشرت وزارة الصحة في غزة قائمة أولية تكشف هوية الشهداء، توضح أن بينها 28 طفلا، و14 امرأة.

وأظهرت القائمة أن غالبية الشهداء هم من المدنيين من النساء والأطفال، وأن سبعة عناصر عسكرية فقط استشهدوا منذ بدء العملية، هم أربعة من "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وثلاثة من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

فيما أطلقت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم السبت، عشرة صواريخ من طراز "J80" من غزة باتجاه تل أبيب وسط إسرائيل، في عملية أعلنت عنها الكتائب قبل أن تنفذها.

وقال الجيش الإسرائيلي إن منظومة القبة الحديدية المضادة للصوريخ اعترضت صاروخين من تلك الصواريخ فوق تل أبيب (دون أن يحدد مصير بقية الصواريخ)، وأن طائرة حربية أغارات على المنصة التي أطلقت تلك الصواريخ.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، في وقت سابق من اليوم، أن فصائل فلسطينية أطلقت، منذ صباح اليوم، 60 صاروخا من غزة على إسرائيل.

وفيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن إطلاق الصواريخ من غزة ألحق أضرارا بـ43 منزلا، قالت مصادر إسرائيلية إن تلك الصواريخ أصابت 132 إسرائيليا، معظمهم بحالة "هلع"، إضافة إلى جندييين بجروح.

 وأعلن أشرف القدرة المتحدث باسم هذه اللجنة "استشهاد خمسة مواطنين وإصابة عدد آخر بجروح في قصف جوي صهيوني على حي الشيخ رضوان".

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد 16 فلسطينياً، في وقت مبكر من السبت، إثر الغارات التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على القطاع منذ 4 أيام، مما يرفع عدد الضحايا الإجمالي إلى 121 قتيلاً.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن الغارات الإسرائيلية استهدفت فجر اليوم السبت مساجد ومنازل لمسؤولين في حركة حماس في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، قال مصدر أمني إن "قصفاً استهدف مسجدين في مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة) ومسجداً آخر في خان يونس (جنوب قطاع غزة)، إضافة إلى عدد من منازل مسؤولين في حركة حماس في غزة وخان يونس والنصيرات".

ومن جهته، أعلن مصدر طبي فلسطيني أن "ثلاثة فلسطينيين استشهدوا في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفتهم داخل منتزه في حي التفاح شرق مدينة غزة، فيما جرح ثلاثة فلسطينيين آخرين بغارة اسرائيلية استهدفت مستودعاً للأخشاب في جباليا شمال غزة".

كما استشهد فلسطينيان وجرح أربعة آخرون فجر اليوم في غارة للاحتلال الاسرائيلي استهدفت جمعية خيرية لذوي الاحتياجات الخاصة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما قتل ثلاثة فلسطينيين آخرون في غارة إسرائيلية غرب مدينة غزة.

واستشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح في غارة جوية على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما استشهد فلسطينيان وأصيب 20 آخرون بجروح في غارة على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ويرصد موقع رؤيا الاخباري  لكم اولا باول التطورات الميدانية في الضفة الغربية  و قطاع غزة لهذا اليوم السبت:

* سقوط 3 صواريخ في مناطق مفتوحة في "شاعر هنيغف".

*ارتفاع عدد شهداء القصف على حي الشيخ رضوان إلى ستة

* شهيدان وعدد من المصابين في قصف على حي الشيخ رضوان بغزة

* رشقة صواريخ على ديمونا ويرحام وعسقلان وبئر السبع

* سقوط صاروخان في سدوت النقب واضرار مادية بدفيئات زراعية

* قصف ارض زراعية في حي الزيتون شرق مدينة غزة

* القسام تقصف اشكول بـ10 صواريخ غراد

* وابل من الصواريخ على اشكول وسقوط واحد في نتيفوت

* استهداف منزل المواطن وصفي النمر في جباليا

* مدفعية الاحتلال تستهدف اراضي المواطنين في شمال القطاع واشتعال النيران

* صاروخ في منطقة اشكول واندلاع حريق بالمكان

* كائب القسام تستهدف الحشودات العسكرية الاسرائيلية شرق المحافظة الوسطى بـ3 صواريخ 107

* كتائب القسام تقصف مطار بن غوريون بصاروخ M75

أخبار ذات صلة

newsletter