17 صندوق اقتراع في مراكز محددة من دائرة بدو الوسط كان بها لغط وملاحظات تثير الشكوك

محليات
نشر: 2016-09-22 20:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
١٧ صندوق اقتراع في مراكز محددة من دائرة بدو الوسط كان بها لغط وملاحظات تثير الشكوك
17 صندوق اقتراع في مراكز محددة من دائرة بدو الوسط كان بها لغط وملاحظات تثير الشكوك

قال رئيس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة ، خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الاعلامي للانتخابات النيابية 2016 ،ان هناك 17  صندوق اقتراع في مراكز محددة من دائرة بدو الوسط كان بها لغط وملاحظات تثير الشكوك ، مشيراً الى ان الهيئة قامت بتشكيل هيئة متخصصة للبحث في الصناديق .

 وبين انه الهيئة قامت بالكشف عليها وتم اعادة التدقيق فيها، ضمن المحاور الالكترونية المتوفرة في الهيئة لافتا الى أن كل مركز انتخاب كان مروبط الكترونيا بمركز متخصص في الهيئة، وتم التدقيق في كل ناخب انتخب في المراكز وتم مراجعة كل شيء ومطابقة الكشوفات و احصائها من جديد.

واشار الكلالدة في حديثه ان التحقيق خلص الى  أن 11 صندوقا لم يمسها اي عيب اي ان الكشوف الالكترونية و الورقية والكتيبات في صندوق الاقتراع و الختم موجود على صندوق الاقتراع ومتطابقة .

واضاف "بينما ظهر في صندوق 12 بعد الكشف الالكتروني و الكشف الورقي انه قد تم زج عدد من الاوراق لغير المقترعين اي غير ناخبين حسب الاصول، وتم حصر الاوراق وكان سهل تميزها من قبل لجنة الانتخاب فلم تكن تحمل توقيع رئيس اللجنة ثم تم عملية مطابقة بين الكشف الورقي والالكتروني بحيث اصبحت جميعها متطابقة".

أخبار ذات صلة

newsletter