الاعلامي الاردني تادرس يفوز بإحدى جوائز 'إيمي' للبرامج الإخبارية والوثائقية

هنا وهناك
نشر: 2016-09-22 17:37 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الاعلامي الأردني أمجد تادرس
الاعلامي الأردني أمجد تادرس

فاز الإعلامي الأردني أمجد تادرس، بواحدة من جوائز "إيمي" الأميركية رفيعة المستوى والمخصصة للبرامج الإخبارية والوثائقية، وذلك عن تقرير ساهم بإعداده ضمن فريق برنامج ستون دقيقة التابع لشبكة التلفزيون الأميركية CBS NEWS.


وجرى تكريم تادرس، وفريق البرنامج خلال الحفل السابع والثلاثين لتوزيع جوائز الـ"إيمي" للبرامج الإخبارية والوثائقية، والذي أقيم في بمدينة نيويورك الأميركية يوم الاربعاء الماضي، وجرى خلاله تكريم أفضل البرامج التلفزيونية الإخبارية الأميركية للعام الماضي.


وفاز الفريق بالجائزة عن تقرير، حقق نسب مشاهدة وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، وكان أمضى عده أشهر في إعداده وبثه في شهر نيسان (ابريل) 2015، بعنوان "جريمة ضد الإنسانية"، تناول فيه الهجوم بالأسلحة الكيماوية الذي كانت شهدته غوطة دمشق صيف العام 2013 وراح ضحيته أكثر من 1400 قتيل من المدنيين.

 

وهذا هو الموسم التاسع والأربعين لبرنامج ستون دقيقة، الذي تبثه شبكة التلقزيون الأميركية CBS NEWS، ويعد الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأميركية.


يشغل تادرس منصب مدير الشرق الأوسط في شبكة التلفزيون الأميركية، وحصل على العديد من الجوائز منها جائزتين من جامعة كولومبيا للصحافة، وواحدة "peabody"، وهذه هي المرة الرابعة التي يفوز فيها بجائزة الـ"إيمي".


وعبر مسيرته المهنية، عمل تادرس في المناطق الأكثر سخونة في منطقة الشرق الأوسط، حيث ساهم في تغطية حروب العراق ولبنان واليمن، وأيضا كان شاهدا على أحداث ما سمي بـ"الربيع العربي" في كل من ليبيا ومصر، وهو كان عضوا في فريق يعتبر أول فريق تلفزيوني يدخل إلى اليمن لتغطة أحداث الحرب الحالية، كما كان عضوا في فريق يعد آخر من أجرى مقابلة مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

 

 

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني