Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور يطالب بتسريع إنجاز مشاريع المنحة الخليجية | رؤيا الإخباري

النسور يطالب بتسريع إنجاز مشاريع المنحة الخليجية

اقتصاد
نشر: 2013-11-17 15:35 آخر تحديث: 2021-12-16 15:35
ارشيفية
ارشيفية

عمان- بترا- ترأس رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اجتماعا في دار رئاسة الوزراء امس السبت خصص لاستعراض التقدم في سير العمل بالمشاريع الممولة من المنحة الخليجية. 

وشدد النسور على ضرورة التسريع في انجاز تلك المشاريع كما هو مخطط لها مستعرضاً نسبة الانجاز وحجم الانفاق في المشاريع المدرجة في خطط الوزارات والمؤسسات للعام 2013 .

ودعا الوزراء والامناء العامين وممثلي المؤسسات الى التنسيق مع الوزارات المنفذة لتزويد وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالمطالبات المالية المدفوعة لتنفيذ المشاريع الممولة خلال عام 2013 واتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير المناقلات المالية المطلوبة وصرف كامل المخصصات المالية المرصودة ضمن موازنة لعام الحالي .

واكد ضرورة مراعاة مصالح المقاولين وعدم التأخير في صرف مستحقاتهم .

وناقش النسور مع المجتمعين عدداً من المشاريع التي تمر في المرحلة النهائية من المراحل اللازمة للبدء في تنفيذها ومنها مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية / القويرة ومشروع طاقة الرياح لتوليد الطاقة الكهربائية /معان ومشروع بناء سعات تخزينية استراتيجية للمشتقات النفطية الخفيفة بأنواعها في وسط عمان ومشروع ميناء الغاز الطبيعي المسال /العقبة ومشروع انشاء وصلة سكة حديد الشيدية ومحطة اعادة التحميل في وادي اليتم والربط للنقل العام بين عمان والزرقاء /خط سكة حديد عمان الزرقاء سابقاً حيث تبلغ قيمة هذه المشاريع الممولة من المنحة الخليجية 960مليون دينار.

من جهتهم بين الوزراء والامناء العامون وممثلو المؤسسات المشاريع والعطاءات التي طرحت والمنفذة وقيد التنفيذ واجراءات سير العمل فيها .

 

أخبار ذات صلة

newsletter