براءة "قاتل" من تهمة تأييد اغتيال الشهيد الكساسبة .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2015-07-14 06:03 آخر تحديث: 2016-08-03 15:40
براءة "قاتل" من تهمة تأييد اغتيال الشهيد الكساسبة .. تفاصيل
براءة "قاتل" من تهمة تأييد اغتيال الشهيد الكساسبة .. تفاصيل

رؤيا – ليندا المعايعة - برأت محكمة امن الدولة الاثنين قاتل من جرم التسهيل والقيام باعمال ارهابية ودعم جماعة وتنظيم ارهابي والترويج لافكاره والادعاء  باصداره فتوى بعد اغتيال تنظيم داعش الارهابي للشهيد الطيار معاذ كساسبة تحرم قتال التنظيم واباحة الحرق.

 
واعلنت الهيئة العسكرية الحاكمة لدى المحكمة للقرار خلال جلسة علنية عقدتها الإثنين، حيث جاء في لائحة الاتهام  ان المتهم "ش .د" البالغ من العمر 32 سنة نزيل مركز اصلاح وتأهيل ومحكوم بقضية قتل وهو من المؤيدين للتنظيم الارهابي داعش واثناء وجوده بالسجن كان يقوم بدعوة النزلاء الموجودين بداخل الغرفة الى تأييد هذا التنظيم الارهابي وعلى اثر قيام التنظيم الارهابي باغتيال النقيب الشهيد معاذ الكساسبة فقد قام المتهم باصدار فتوى تحرم قتال هذا التنظيم الارهابي وان القتل بالحرق مباح وليس محرم.

وفي بداية الشهر الثالث من عام 2015 واثناء بث التلفزيون الاردني خبر عن هذا التنظيم الارهابي وتضمن الخبر عرض صورة لزعيم هذا التنظيم الارهابي ابو بكر البغدادي فقد قام المتهم وعلى مسمع من شهود النيابة بالدعاء له بعبارة " الله ينصرك ... الله يوفقك " وان ما قام به المتهم من افعال يشكل نشرا وترويجا لافكار هذا التنظيم الارهابي، بحسب ما جاء في لائحة الاتهام.

أخبار ذات صلة

newsletter