Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذكرى السابعة لإعلان استشهاد معاذ الكساسبة | رؤيا الإخباري

الذكرى السابعة لإعلان استشهاد معاذ الكساسبة

الأردن
نشر: 2022-02-03 13:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:09
الشهيد معاذ الكساسبة
الشهيد معاذ الكساسبة

تصادف اليوم الخميس الموافق 3 شباط/فبراير، الذكرى السنوية السابعة لإعلان استشهاد النقيب الطيار معاذ الكساسبة على يد عصابة “داعش" الإرهابية.


اقرأ أيضاً : العرموطي يسأل الخصاونة: هل ستجلبون من السويد قاتل الشهيد الكساسبة لمحاكمته؟


في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2014، وقع الطيار الأردني معاذ الكساسبة في الأسر بعد تحطم طائرته الحربية من نوع (إف -16) في منطقة الرقة السورية، أثناء أدائه مهمة عسكرية على مواقع التنظيم الإرهابي.

وسعى الأردن وقت سقوط الكساسبة لإطلاق سراحه في صفقة تبادل سجناء، إلا أن التنظيم بث في 3 شباط/ فبراير 2015 فيديو يظهر إحراق الطيار حيا، في جريمة إرهابية أغضبت الأردن، وشجبها العالم بأكمله.

وأعلنت القوات المسلحة الأردنية أن إعدام الشهيد حدث في الثالث من كانون الثاني/ يناير 2015. وأن عشرات من مقاتلات سلاح الجو أغارت على معاقل التنظيم الإرهابي.

ورد الأردن أيضا بتكثيف ضرباته ضد التنظيم في سوريا، وبإعدام ساجدة الريشاوي، وزياد الكربولي، عضوي تنظيم القاعدة الإرهابي والمدانين في تفجير فنادق عمّان عام 2005.


اقرأ أيضاً : القوات المسلحة: "مديرية الإعلام العسكري" الاسم الجديد للتوجيه المعنوي


ويعتبر الأردن حليفا قويا في التحالف الدولي ضد الإرهاب، حيث شارك في 22 أيلول/ سبتمبر 2014 في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة العصابة الإرهابية المعروفة بـ "داعش"، وبدأ عمله في 10 آب/ أغسطس من العام نفسه باستهداف مناطق كان يسيطر عليها التنظيم في العراق وسوريا.

في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، أطلق جلالة الملك عبد الله الثاني "اجتماعات العقبة"، بهدف تعزيز التنسيق والتعاون الأمني والعسكري، وتبادل الخبرات بين مختلف الأطراف الدولية لمحاربة الإرهاب.

أخبار ذات صلة

newsletter