الأرصاد توضح بشأن تطورات حالة الطقس الجمعة والسبت في الأردن

طقس
نشر: 2024-03-22 09:56 آخر تحديث: 2024-03-22 09:56
أجواء ضبابية وماطرة في الأردن "أرشيفية"
أجواء ضبابية وماطرة في الأردن "أرشيفية"
  • كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، بأن كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم الجمعة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الاجواء باردة في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة.


اقرأ أيضاً : انخفاض واضح على درجات الحرارة وفرصة لتساقط الأمطار في الأردن الجمعة


وذكرت الأرصاد أن كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن وتهطل زخات متفرقة من المطر في المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

أما ليلاً، تكون الأجواء أكثر برودة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما يوم السبت نهارا، تكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، بحسب بيان الأرصاد.

وتكون الأجواء ليلا باردة في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة خاصة في شرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت الأرصاد من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وخطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول مطري، وكذلك تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

أخبار ذات صلة

newsletter