حماس: لا تقدم في المحادثات عبر الوسطاء للتوصل إلى صفقة تبادل وإعلان هدنة في غزة

فلسطين
نشر: 2024-03-19 01:31 آخر تحديث: 2024-03-19 03:05
فلسطينية عقب استهداف قوات الاحتلال غزة
فلسطينية عقب استهداف قوات الاحتلال غزة
  • حماس: قدمنا رؤيتنا والكرة بملعب نتنياهو

أكد مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنه لم يسجل أي تقدم في المحادثات الجارية عبر الوسطاء فيما يتعلق بالتوصل لصفقة تبادل.


اقرأ أيضاً : وسط توترات.. ماذا قال بايدن لنتنياهو خلال مباحثات حول عملية الاحتلال البرية في رفح؟


وأضاف مسؤول في الحركة أنه لم يسجل أيضا أي تقدم بشأن التوصل لاتفاق إعلان هدنة في غزة.

وقال المسؤول الذي لم يشأ الكشف عن هويته "قدمت الحركة رؤيتها للوسطاء في مصر وقطر ونحن في حماس بانتظار رد الاحتلال على ما قدمته الحركة في لقاءات الدوحة مع الوسطاء"، مشيرا إلى أن الكرة بملعب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأكد أيضا أنه "حتى الآن لا يوجد أي تقدم ولا يوجد أي اختراق"، حسبما نشرت وكالة "فرانس برس".

العدوان يطبق يومه الـ164

ويطبق عدوان الاحتلال على غزة يومه الرابع والستين بعد المئة، والذي يواصل خلاله حرب الإبادة من خلال القصف العنيف عبر الطائرات والمدافع القنص، بالإضافة إلى حرب التجويع وحصار محكم على سكان القطاع، مخلفا 31,726 شهيدا، فضلا عن إصابة 73,792 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 593 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و250 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,082 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 485 منهم بالخطرة، و 817 إصابة متوسطة، و1,780 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter