إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان

الأردن
نشر: 2024-03-18 18:07 آخر تحديث: 2024-03-18 18:07
ملحمة
ملحمة
  • مخالفة 142 وتوجيه 712 إنذارا لمنشآت اقتصادية  

أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان الكبرى ملحمتين في المنطقة الشرقية من العاصمة عمان لوجود مخالفات صحية خطيرة وحررت 23 مخالفة صحية بحق أصحاب ملاحم، وذلك خلال الأيام الستة الأولى من شهر رمضان المبارك.


اقرأ أيضاً : إتلاف 200 كيلو غرام مواد غذائية في الزرقاء


وقال مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة الدكتور خلدون الهوادي إن فرق التفتيش المخصصة لمراقبة الباعة المتجولين نفذت 491 زيارة ميدانية، أتلفت خلالها 17,691 لترا من العصائر والمشروبات المعرضة لأشعة الشمس وغير الصالحة للاستهلاك البشري، ووجهت نحو 50 مخالفة، وتحرير 189 إنذارا، وترحيل 398 بسطة عصير.

كما نفذت الفرق المخصصة للتفتيش على المنشآت الاقتصادية 1685 زيارة ميدانية وجهت خلالها 142 مخالفة، وتحرير 712 إنذارا، وإغلاق 58 منشأة.

وجلبت الفرق 80 عينة غذائية من مشتقات الحليب لغايات الفحص المخبري انطلاقا من دور الأمانة في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشي الأوبئة والأمراض وحماية المواطنين من خلال برنامج رصد لتلك العينات الغذائية داخل المنشآت الاقتصادية والمصنعة يدويا للتأكد من سلامة المنتج المقدم للمستهلك ومطابقتها للمواصفات الأردنية، بالإضافة إلى عمل مراكز الشكاوى الصحية بالاستمرارية في معالجة الشكاوى الناجمة عن إحداث مكاره صحية، وفق بيان وصل "رؤيا".

وتركز الفرق أثناء عملها بالميدان خلال الشهر الفضيل على تشديد الرقابة والتفتيش على بيع العصائر والمواد الغذائية التي تعرض على الأرصفة وتكون قابلة للتلف ولا تستوفي الشروط الصحية.

وأكدت أمانة عمان أنها ستواصل أعمال الرقابة والحملات التفتيشية طيلة أيام الشهر الفضيل على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية في مناطق العاصمة كافة لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين.

أخبار ذات صلة

newsletter