"خارجية الاحتلال": مستعدون لدفع ثمن مقابل استعادة المحتجزين ولن نوقف الحرب

فلسطين
نشر: 2024-03-17 13:23 آخر تحديث: 2024-03-17 13:48
العدوان على غزة
العدوان على غزة
  • "خارجية الاحتلال" تزعم أن استعادة المحتجزين على رأس سلم أولويات كيان الاحتلال

أفادت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال بأن تل أبيب مستعدة لدفع ثمن مقابل استعادة المحتجزين في غزة، مشددة على أنها غير مستعدة لوقف العدوان المستمر على غزة، الذي أسفر عن استشهاد 31,553 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 73,546 شخصا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعتزم تعيين 52 ضابطا جديدا من بينهم مناصب حساسة


في حين، لوحت خارجية الاحتلال بأن شن عملية برية في رفح وشيكة.

فيما زعم وزير خارجية الاحتلال أن استعادة المحتجزين على رأس سلم أولويات كيان الاحتلال، وذلك تزامنا مع اندلاع مظاهرات في تل أبيب مطالبة باستعادة المحتجزين فورا والإطاحة بحكومة نتنياهو.

ويأتي ذلك تزامنا مع مواصلة الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الثالث والستين بعد المئة على التوالي، ليضع أهل القطاع في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

المقاومة في الميدان

فيما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 4 جنود للاحتلال واستهدفت 6 دبابات وناقلة جند في مدينة غزة وخان يونس.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى من صفوف الاحتلال 

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 591 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و249 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,079 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 484 منهم بالخطرة، و 814 إصابة متوسطة، و1,781 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter