تعرف على العائدين لقائمة المنتخب السعودي بعد أزمة كأس آسيا

رياضة
نشر: 2024-03-13 20:56 آخر تحديث: 2024-03-13 20:56
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي
  • عاد إلى قائمة المنتخب السعودي 6 لاعبين،

شهدت قائمة المنتخب السعودي، التي أعلن عنها المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، عودة لاعبين لم يشاركوا في آخر بطولة خاضها الأخضر وهي كأس آسيا.


اقرأ أيضاً : موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024/2023


أعلن مانشيني، الأربعاء، قائمة ضمت 28 لاعبًا للمشاركة في الجولتين الثالثة والرابعة من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

عاد إلى قائمة المنتخب السعودي 6 لاعبين، وهم: محمد العويس، وعباس الحسن، ووليد الأحمد، ومتعب الحربي، وياسر الشهراني، وأيمن يحيى، بعد حرمانهم من المشاركة في نهائيات كأس آسيا.

كان العويس قد غاب بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل انطلاق البطولة، وقد انضم حارس الهلال للعب في المنتخب السعودي لأول مرة خلال ديسمبر 2013، وشارك في 48 مباراة.

وشارك عباس الحسن لاعب الفتح، مع المنتخب السعودي منذ انضمامه لأول مرة في نوفمبر 2023، كما شارك وليد الأحمد لاعب التعاون، ومتعب الحربي نجم الشباب، في عدة مباريات.

أعاد مانشيني، ياسر الشهراني لاعب الهلال، بعدما تم استبعاده عن قائمة كأس آسيا، وكذلك أيمن يحيى لاعب النصر بعد استبعاده بسبب الإصابة.

واستبعد مانشيني عددا من اللاعبين الذي شاركوا مع الأخضر في بطولة كأس آسيا الماضية، وهم: حسان التمبكتي بسبب الإصابة، فضلا عن طلال حاجي لاعب الاتحاد، وعيد المولد لاعب الأخدود، ومحمد البريك لاعب الهلال، بقرار فني.

يذكر أن هناك 6 لاعبين لم يتم استدعائهم لقائمة الأخضر بسبب الإيقاف والغرامات على خلفية قضية اللاعبين المتمردين، قبل أيام من انطلاق كأس آسيا. 

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي، تغريم سلطان الغنام 200 ألف ريال، وسلمان الفرج 100 ألف ريال، بعد ثبوت إبداء عدم رغبتهم في الانضمام للمنتخب.

وتم إيقاف الحارس نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال، للسبب نفسه، إضافة إلى إرسال رسالة تضمنت إساءة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب.
 
وأوقفت اللجنة الثلاثي محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب، بعد إعلان القائمة النهائية ورفضهم البقاء في المعسكر.

أخبار ذات صلة

newsletter