رئيس النواب يؤكد أهمية زيادة حجم الاستثمارات الأردنية الإماراتية

الأردن
نشر: 2024-03-06 14:20 آخر تحديث: 2024-03-06 14:20
أحمد الصفدي وعبد محمد المزروعي
أحمد الصفدي وعبد محمد المزروعي
  • الصفدي يلتقي رئيس غرف التجارة والصناعة الإماراتي ويؤكد أهمية تعزيز التبادل التجاري

التقى رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، اليوم الأربعاء برئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي عبد محمد المزروعي، وذلك في إطار زيارته الرسمية بدعوة من رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.

وأكد الصفدي أهمية العمل على زيادة حجم الاستثمارات بين الأردن والإمارات، لافتا إلى العلاقة الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظهما الله ورعاهما.


اقرأ أيضاً : المدارس الخاصة في مواجهة قرار التربية: هل يناسبها دوام المدارس الحكومية في رمضان؟


وبين أن الأردن يسير وفق رؤية جلالة الملك، ضمن مسيرة تحديث اقتصادي واداري لجميع القطاعات، بهدف توفير بيئة استثمارية ملائمة تخدم اقامة مشاريع استثمارية.

ولفت الصفدي إلى أن المملكة ترحب بزيادة التعاون التجاري والاستثماري مع الامارات، وبناء شراكات مستمرة ودائمة بين رجال الاعمال والتجار في قطاعي التجارة والصناعة، مشيرا إلى أهمية تنظيم زيارات متبادلة لهم بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة والتباحث في إقامة مشاريع مشتركة.

وقال الصفدي إن دولة الإمارات شهدت نهوضا تنموياً وقتصاديا كبيرا مهماً يجب الاستفادة منه كتجربة رائدة ومهمة.

من جهته، اكد رئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي عبد محمد المزروعي أن العلاقات الأردنية الإماراتية عميقة وأخوية وراسخة على المستويات كافة، مؤكدا الحرص على تطويرها بتوجيهات من قيادتي البلدين الشقيقين.

ووصف المزروعي، الأردن بالبيئة الاستثمارية المفضلة لدى الكثير من المستثمرين الإماراتيين، لما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار وبنية تحتية متطورة وكفاءات مؤهلة، وبيئة استثمار جاذبة.

وقال المزروعي إن لدى اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية، حرصا كبيرا على إنشاء تحالفات اقتصادية وتجارية واستثمارية مشتركة مع غرفة صناعة وتجارة الأردن، مؤكداً أهمية اطلاع المستثمرين الإماراتين على الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن، من خلال فعاليات تنظمها الغرفة مع الجانب الأردني.

وحضر اللقاء كل من النواب: ميرزا بولاد ودينا البشير وغازي ذنيبات وخير ابوصعيليك وعمر العياصرة.

أخبار ذات صلة

newsletter