الحكومة الفلسطينية تحدد ساعات دوام الموظفين في رمضان 2024

فلسطين
نشر: 2024-03-04 20:01 آخر تحديث: 2024-03-04 20:01
إفطار مرابطين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان - أرشيفية
إفطار مرابطين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان - أرشيفية
  • الإبقاء على التوقيت الشتوي حتى نهاية عطلة عيد الفطر

حددت حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية ساعات دوام الموظفين خلال شهر رمضان المبارك 2024.

وقررت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء، أن يكون الدوام خلال الشهر الفضيل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية من بعد الظهر.


اقرأ أيضاً : الحكومة تحدد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان 2024 - فيديو


وأبقت على التوقيت الشتوي حتى نهاية عطلة عيد الفطر السعيد.

ومن المتوقع أن تبدأ العديد من الدول الإسلامية شهر رمضان يوم الاثنين 11 آذار/ مارس 2024، بينما ستبدأ بعض الدول الأخرى الثلاثاء 12 آذار/ مارس، وذلك اعتمادًا على إمكانية رؤية هلال رمضان.

وبحسب مركز الفلك الدولي، فإن رؤية هلال رمضان يوم الأحد 10 آذار/ مارس غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب.

وأشار "الفلك الدولي" إلى أنه يوم الاثنين 11 آذار/ مارس، يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي.

وأوضح المركز في بيان له الاثنين، أنه سيحدث الاقتران المركزي يوم الأحد 10 آذار/ مارس، أن رؤية الهلال غير ممكنة في ذلك اليوم من أي مكان في العالم العربي والإسلامي سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب، في حين أن رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب من أجزاء من الأمريكيتين، خاصة من الأجزاء الغربية.

وبحسب الفلك الدولي، فإن رؤية الهلال يوم الإثنين 11 آذار/ مارس ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي، ويمكن لمن يرغب رؤية الهلال في ذلك اليوم النظر جهة الغرب بعد غروب الشمس بحوالي 15 إلى 25 دقيقة من مكان أفقه الغربي مكشوف، والبحث عن الهلال قريبا من المنطقة التي غابت عندها الشمس، فيحينها سيبدو الهلال نحيلا وقريبا من الأفق، وسرعان ما سيغيب هو الآخر بعد غروب الشمس بحوالي 60 إلى 80 دقيقة.

أخبار ذات صلة

newsletter