إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة حول مقتل محتجزين بالخطأ في غزة - فيديو

فلسطين
نشر: 2024-03-03 23:25 آخر تحديث: 2024-03-04 01:19
عدوان الاحتلال على غزة
عدوان الاحتلال على غزة
  • إعلام عبري: الجيش يقر بقتل محتجزين بالخطأ في غزة

أقر جيش الاحتلال بقلته محتجزين "بالخطأ" في غزة، وذلك بتسجيل صوتي كشفت عنه هيئة البث العبرية.


اقرأ أيضاً : مصدر قيادي بحماس: نعمل بكل جدية للتوصل لاتفاق لوقف العدوان


وأفادت هيئة البث العبرية بأن المحتجزين ألون ويوتام صرخا وناشدا جنود الجيش إنقاذهما لكنه قتلهما بالخطأ.

وقال أحدهم بالتسجيل الصوتي "أنقذونا نحن مخطوفان نحن تحت الدرج أرجوكم أنقذونا"، وبعد ذلك قتلهم جيش الاحتلال، بحسب هيئة البث العبرية.

اليوم 149 من العدوان على غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ149 على التوالي، تتضاعف معها مأساة القطاع يوما بعد يوم، جراء انعدام الطعام والغذاء ونقص حاد في حليب الأطفال، حيث توفي نحو 10 أطفال في شمال القطاع، بسبب سوء التغذية.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,030 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و800 إصابة متوسطة، و1,755 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter