الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2024-03-02 18:26 آخر تحديث: 2024-03-03 01:57
انزال جوي
انزال جوي
  • الجيش العربي: طائرتان لسلاح الجو الملكي أنزلتا مساعدات غذائية على شمال غزة
  • الجيش العربي: 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي أنزلت مساعدات على جنوب قطاع غزة
  • الجيش العربي: نفذنا 25 إنزالا جويا على قطاع غزة منذ بدء العدوان
  • الجيش العربي: سهلنا مهمة 10 إنزالات جوية لدول شقيقة وصديقة على القطاع

نفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، مساء السبت، وبتوجيهات ملكية سامية، انزالين جويين بطائرتين تابعة لسلاح الجو الملكي لمساعدات غذائية تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة أولى للولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة انزالات نفذتها بثلاثة طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي على جنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : أمريكا تنفذ أول إنزال جوي للمساعدات على قطاع غزة "فيديو"


وأضاف الجيش العربي، في بيانه السبت، أن القوات المسلحة الأردنية نفذت 25 إنزالا جويا أردنيا منذ بدء العدوان على القطاع، فضلا عن الاشتراك وتسهيل مهمة 10 انزالات جوية لدول شقيقة وصديقة.

ويأتي ذلك، في إطار الجهود التي تقودها المملكة الأردنية الهاشمية نصرة للأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم جراء استمرار عدوان الاحتلال على القطاع.

وأضاف الجيش أن هذه الخطوة تأتي ضمن المساعي الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والاغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من أثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء، نتيجة استمرار العدوان على القطاع.

وأكد بيان القوات المسلحة استمرار إرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter