غالانت: "حماس تريد تحويل رمضان الى مرحلة ثانية من عملية 7 أكتوبر"

فلسطين
نشر: 2024-02-27 20:45 آخر تحديث: 2024-02-27 20:45
يواف غالانت
يواف غالانت
  • غالانت: هدف حماس خلال رمضان التركيز على المسجد الأقصى المبارك والقدس لتحويله إلى مرحلة ثانية

زعم وزير الحرب في حكومة الاحتلال الاسرائيلي يوآف غالانت أن حركة المقاومة الإسلامية حماس تريد "تحويل شهر رمضان إلى مرحلة ثانية من عملية السابع من تشرين الأول/ أكتوبر".


اقرأ أيضاً : القسام وسرايا القدس: هذا ما فعلناه بجنود الاحتلال بمدينة غزة


وادعى غالانت أن "هدف الرئيسي لحماس هو استغلال شهر رمضان، مع التركيز على المسجد الأقصى المبارك والقدس، وتحويله إلى مرحلة ثانية من خطتها التي بدأت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر"، وذلك بحسب بيان صادر عن "مؤسسة الأمن" بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

العدوان في يومه الـ144

وتستمر آلة الاحتلال الحربية عدوانها بلا هوادة على غزة لليوم الرابع والأربعين بعد المائة حيث يضع أهل القطاع المحاصر في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 29,878 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 70 ألفا و 215 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 580 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و240 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 2,966 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 456 منهم بالخطرة، و787 إصابة متوسطة، و1,723 إصابة طفيفة.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter