الأونروا: لم ندخل المساعدات إلى شمال القطاع منذ أكثر من شهر

فلسطين
نشر: 2024-02-25 19:49 آخر تحديث: 2024-02-25 20:36
فلسطيني أمام مبنى الأونروا في غزة
فلسطيني أمام مبنى الأونروا في غزة
  • الأونروا: دعوات الوكالة لإرسال المساعدات الإغاثية لأهل شمال القطاع قوبلت بالرفض

أكد مفوض وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني أن الوكالة لم تتمكن من إدخال المساعدات منذ أكثر من شهر، وأنها تمكنت من إيصال المساعدات الغذائية كانت في الثالث والعشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي.


اقرأ أيضاً : كارثي للغاية.. صحة غزة تنبه من الانهيار الواسع للوضع الصحي في غزة


وأشار إلى أن دعوات الوكالة لإرسال المساعدات الإغاثية لأهل شمال القطاع قوبلت بالرفض.

واعتبر أنه لا يزال تجنب المجاعة ممكنا في قطاع غزة إذا توفرت ما وصفها بالإرادة السياسية الحقيقية.

العدوان في يومه الـ142

ويطبق الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المتواصل على غزة يومه الثاني والأربعين بعد المئة، وارتكابه المجازر بحق الفلسطينيين، بقصف مكثف على القطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها

حيث أسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 29,692 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 69 ألفا و 879 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 578 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و239 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 2,962 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 453 منهم بالخطرة، و 787 إصابة متوسطة، و1,722 إصابة طفيفة.وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter