ما قصة السيسي والدبابة "الإسرائيلية" التي أثارت جدلا واسعا؟

عربي دولي
نشر: 2024-04-28 09:28 آخر تحديث: 2024-04-28 09:28
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال زيارته أكاديمية عسكرية
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال زيارته أكاديمية عسكرية
  • نشطاء: هل هي رسالة تحذير للاحتلال من تجاوز الخطوط الحمراء قبيل اجتياح رفح

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نشره الإعلام العسكري المصري لزيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


اقرأ أيضاً : مسؤول أمريكي: بايدن سيدرس تقييد مبيعات أسلحة لتل أبيب إذا اتخذت هذا القرار


ولكن الأمر اللافت والمثير للجدل، ظهور صورة لدبابة ميركافا "الإسرائيلية" ومواصفاتها ومميزاتها بعرض "باور بوينت" خلال حصة تعليمية أمام ضباط متدربين جدد خلال زيارة السيسي للأكاديمية.

وأثارت الصورة جدلا واسعا وتكهنات من قبل النشطاء والسياسيين، إذ اعتبر البعض أنها رسالة تحذير للاحتلال من تجاوز الخطوط الحمراء قبيل اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

من جهته أعاد الإعلامي "الإسرائيلي"، إيدي كوهين نشر مقطع الفيديو المتداول على صفحته بمنصة أكس قائلا بتعليق: "صدق او لا تصدق.. فضيحة من العيار الثقيل.. اثناء زيارة السيسي للأكاديمية الحربية تم عرض صور لدبابة المركافا الصهيونية ومميزاتها".

إلى ذلك أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال زيارته وفقا لما نقلته وسائل إعلام مصرية، حرص مصر على تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية في الأكاديمية العسكرية المصرية، بما ينعكس بشكل إيجابي على الطلبة، ويضمن تلقيهم أفضل أنواع التدريب، لرفع كفاءتهم بالشكل الذي يتوافق مع أعلى المتطلبات الفنية والشخصية الواجب توافرها في طلبة الكليات العسكرية المصرية".

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter