تجدد هطول الأمطار على عدة مناطق في الأردن خلال الأيام القادمة

طقس
نشر: 2024-02-17 00:41 آخر تحديث: 2024-02-17 00:41
أجواء غائمة وماطرة في العاصمة عمان
أجواء غائمة وماطرة في العاصمة عمان
  • يتجدد تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة واستمرار فرص الأمطار يومي الأحد والاثنين

أفاد موقع طقس العرب، بان المملكة تبقى تحت تأثير تيارات هوائية باردة ورطبة، بحيث يكون الطقس بارداً بوجه عام في مختلف المناطق وغائم جزئي إلى غائم أحياناً مع تجدد هطول الأمطار على فترات خاصة في شمال ووسط المملكة مع امتدادها بشكل محدود إلى المناطق الجنوبية والشرقية خاصة بعد الظهر والعصر.


اقرأ أيضاً : تطورات المنخفض الجوي من الدرجة الثانية الذي يؤثر على الأردن


وأوضح طقس العرب في بيان وصل رؤيانسخة عنه، أنه مع ساعات المساء والليل يبقى الطقس بارداً بشكل عام مع بقاء الفرص لهطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط الأردن. 

كما  تعبر سحب ملامسة لسطح الأرض تؤدي إلى تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المرتفعات الجبلية.

ولافت إلى أن يومي الأحد والإثنين يتجدد تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة واستمرار فرص الأمطار لمختلف المناطق خاصة الشمالية والوسطى.  

وبين طقس العرب، أن أحدث مخرجات الخرائط الجوية، تشير إلى أنه من المتوقع أن يتجدد هطول الأمطار وبزخم أعلى ويشمل مناطق مختلفة من المنطقة وصولا إلى أجزاء من جنوب المملكة خاصة يوم الإثنين القادم، مع بقاء الطقس بارداً بوجهٍ عام في مختلف المناطق.

ويتوقع أن ترتفع فرص تشكل سحب ملامسة لسطح الأرض ليلة الأحد/الإثنين وليلة الإثنين /الثلاثاء مما يزيد من فرص تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية على المرتفعات الجبلية.

ونوه طقس العرب إلى ضرورة مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، والانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب، بالإضافة إلى ضرورة الانتباه من تشكل السيول في مجاري الأودية والمناطق المنخفضة. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter