بايدن: "عملية عسكرية في رفح يجب ألا تتم دون خطة موثوقة" - تفاصيل

فلسطين
نشر: 2024-02-16 06:49 آخر تحديث: 2024-02-16 11:11
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • البيت الأبيض: "بايدن يكرر لنتنياهو معارضته عملية في رفح من دون حماية للمدنيين"

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن موقفه من شن قوات الاحتلال عملية عسكرية واسعة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، قائلا: "أن عملية عسكرية يجب ألا تتم من دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ تضمن أمن المدنيين في رفح"، حسبما نشر البيت الأبيض.


اقرأ أيضاً : حماس تفند ادعاء الاحتلال استخدام المقاومة مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل


وحذر بايدن خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من شن الاحتلال عملية في مدينة رفح بقطاع غزة من دون وجود خطة لحفظ سلامة المدنيين، بحسب البيان.

فيما لايزال الاحتلال يهدد باقتحام رفح، ويقول إنه يخطط لشن "عملية عسكرية بشكل دقيق فيها".

عدوان الاحتلال في يومه الـ133

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال ارتكاب جرائمه لليوم الثالث والثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف على مناطق مختلفة من قطاع غزة، لاسيما المستشفيات والمراكز الطبية.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

استشهاد أكثر من 28 ألف

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 28,663 فلسطينيا، وإصابة 68,395 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 571 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 234 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter