عقوبات قاسية على لاعبي المنتخب السعودي المتمردين

رياضة
نشر: 2024-02-13 14:26 آخر تحديث: 2024-02-13 14:26
اللاعب سلمان الفرج
اللاعب سلمان الفرج
  • ثبت قيام العقيدي بإرسال رسالة عبر تطبيق (واتساب) للمجموعة التنسيقية الخاصة بلاعبي المنتخب السعودي متضمنة الإساءة للإداريين بالمنتخب

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف الحارس نواف العقيدي من نادي النصر لمدة خمسة أشهر، بالإضافة إلى تغريمه مبلغًا ماليًا، نتيجة لسلوكه الذي سبق استبعاده من تشكيلة المنتخب في كأس آسيا، كما تم أيضًا فرض غرامات على قائد الهلال سلمان الفرج ولاعب النصر سلطان الغنام.


اقرأ أيضاً : مانشيني يكشف عن مفاجأة: رفض ثلاثي السعودية المشاركة مع المنتخب


وفقًا للبيان الصادر عن الاتحاد عبر موقعه الرسمي، تم إيقاف العقيدي لمدة خمسة أشهر اعتبارًا من تاريخ القرار، مع فرض غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال سعودي. ويأتي هذا القرار بناءً على تصرفاته التي أدت إلى استبعاده من تشكيلة المنتخب الوطني في كأس آسيا.

وجاء القرار "بعد ثبوت طلب العقيدي من روبرتو مانشيني مدرب المنتخب أثناء الاجتماع الذي دار بينهما بتاريخ 28 ديسمبر/كانون الأول بتأجيل معسكر المنتخب الأخير المقام في دولة قطر لمدة يوم أو يومين لظروفه الخاصة، أو منحه إجازة خاصة، حيث قوبلت طلباته بالرفض من المدرب وأنه ليس من صلاحياته كلاعب أن يقرر البرنامج بل عليه الامتثال".

وذكر الاتحاد "كما ثبت قيام اللاعب بإرسال رسالة عبر تطبيق (واتساب) للمجموعة التنسيقية الخاصة بلاعبي المنتخب السعودي متضمنة الإساءة للإداريين بالمنتخب.

وأضاف الاتحاد "وقام العقيدي بالتواصل مع إدارة المنتخب الوطني وطلبه إيصال رسالته للمدرب عن رغبته بعدم الانضمام للمعسكر، وجدد اللاعب مطالبته عبر رسالة تذكيرية في اليوم التالي، وبناء على ذلك تم إخطار الرئيس التنفيذي بنادي النصر جويدو فينجا بموقف اللاعب، وعلى إثره قام الرئيس التنفيذي للنصر بالرد والتأكيد على استعداد اللاعب للانضمام للمعسكر في الوقت المحدد، وانضم اللاعب في الوقت المحدد.

"كما قام العقيدي بإبلاغ مدرب الحراس في المنتخب الوطني ماسيمو باتارا في تاريخ 13 يناير/كانون الثاني 2024 بشعوره أنه سيكون الحارس الثالث في المنتخب وأن هذا الأمر لا يتقبله".

وتم أيضًا إيقاف لاعبي النصر محمد مران، وخالد الغنام، وعلي هزازي لمدة شهر، مع تغريمهم 200 ألف ريال سعودي لكل لاعب، بسبب رفضهم مشاركة في المعسكر الوطني رغم إمكانية تعديل التشكيلة قبل المباراة الرسمية في كأس آسيا.

وفُرضت غرامات إضافية على سلمان الفرج وسلطان الغنام بسبب عدم رغبتهما في الانضمام إلى المنتخب الوطني خلال معسكره، مع تغريم سلمان الفرج بمبلغ 100 ألف ريال سعودي وسلطان الغنام بمبلغ 200 ألف ريال سعودي.

أخبار ذات صلة

newsletter