كوت ديفوار تطيح بالسنغال من كأس أمم افريقيا

رياضة
نشر: 2024-01-30 10:17 آخر تحديث: 2024-01-30 15:54
تحرير: عامر الفاعوري
من المباراة
من المباراة
  • شهد الوقت الإضافي فرصًا لكلا الفريقين دون أن يتمكن أي منهما من تسجيل هدف الفوز.

أحرز منتخب كوت ديفوار تأهلًا مثيرًا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد مواجهة ماراثونية مع حامل اللقب السنغال، انتهت بفوز الأفيال بنتيجة (5-4) في ركلات الترجيح، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 1-1 في ثمن النهائي.


اقرأ أيضاً : الهلال يتغلب على انتر ميامي في كأس موسم الرياض


افتتح منتخب السنغال التسجيل مبكرًا في الدقيقة 4 عبر حبيب ديالو، إلا أن المنتخب الإيفواري أدرك التعادل من ركلة جزاء سجلها فرانك كيسيه في الدقيقة 76.

انتقلت المباراة إلى ركلات الترجيح حيث سجل للمنتخب السنغالي كاليدو كوليبالي وباب سار وبامبا ديانج وساديو ماني، فيما أهدر موسى نياكاتيه. من جهة أخرى، سجل للمنتخب الإيفواري نيكولاس بيبي وكريستيان كوامي وسباستيان هالير وسيرجي أورييه وفرانك كيسيه.

تأهلت كوت ديفوار بقيادة المدرب المؤقت إيمرس فاي إلى ربع النهائي ليواجه الفائز من لقاء مالي وبوركينا فاسو، فيما ودع منتخب السنغال، حامل اللقب، بقيادة مدربه أليو سيسيه.

بدأت المباراة بتفوق سنغالي، حيث سجل حبيب ديالو هدف السنغال في الدقيقة 4. حاول المنتخب الإيفواري الرد، لكن دفاعات السنغال كانت صلبة، وتمكن فوفانا من صده لعدة تسديدات. في الشوط الثاني، نجح فرانك كيسيه في تسجيل هدف التعادل لكوت ديفوار من ركلة جزاء في الدقيقة 76.

شهد الوقت الإضافي فرصًا لكلا الفريقين دون أن يتمكن أي منهما من تسجيل هدف الفوز.

انتهت المباراة بالتعادل 1-1، وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح حيث كانت كوت ديفوار أفضل في الدقة والتسجيل، محققة الفوز 5-4 وتأهلها إلى الدور ربع النهائي.

أخبار ذات صلة

newsletter