بالفيديو.. آخر تطورات المنخفض الجوي من الدرجة الثالثة الذي يؤثر على الأردن

طقس
نشر: 2024-01-26 21:59 آخر تحديث: 2024-01-27 02:03
شخص يسير تحت المطر في وسط البلد بعمان
شخص يسير تحت المطر في وسط البلد بعمان
  • استمرار تأثر الأردن الليلة ونهار السبت بالمُنخفض الجوي
  • توقعات باستمرار هطول الأمطار على فترات

يستمر تأثر الأردن الليلة ونهار السبت بالمُنخفض الجوي من الدرجة الثالثة المُرفق مع كتلة هوائية باردة ورطبة، ويتوقع استمرار هطول الأمطار على فترات، وفقا لطقس العرب.


اقرأ أيضاً : تحذير من ارتفاع كبير في منسوب المياه وجريان للأودية خلال الساعات القادمة


وأضاف أنه يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً بشكل لافت وغائماً وماطراً في مُختلف المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً تترافق أحيانا مع تساقط البَرَد خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، كما ويتشكل الضباب تدريجياً مع مُرور ساعات الليل فوق العديد من المُرتفعات الجبلية إثر مرور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

وأشار إلى أن أنه يستمر تأثر الأردن بذات المُنخفض جوي والذي سيتحرك شرقاً و يتمركز سطحياً إلى الشرق من الأراضي التركية

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعدّة درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم مع هطول الأمطار فترات في شمال ووسط الأردن بالإضافة إلى محافظة الكرك و قد تطال محافظة الطفيلة لفترات وجيزة، وقد تكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأوقات، كما يتشكل الضباب صباحاً فوق المرتفعات الجبلية العالية إثر مرور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

ابتعاد المنخفض الجوي

وبين أن المنخفض الجوي يتحرك مُبتعداً عن الأردن مساء السبت، بحيث تضعف بشكل كبير الأمطار عصر و مساء السبت و تنحسر عن معظم المناطق مع دخولنا في ساعات الليل. 

وبحسب طقس العرب، يُتوقع تدني درجات الحرارة بشكل إضافي ليلة السبت/ الأحد، بحيث يكون الطقس بارداً بشكل لافت بل و يتحول إلى شديد البُرودة فجراً في مناطق عِدّة من المُرتفعات الجبلية العالية.

أخبار ذات صلة

newsletter